رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغريانى يكشف تفاصيل الخلاف مع النائب العام

الشارع السياسي

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 15:00
الغريانى يكشف تفاصيل الخلاف مع النائب العامالنائب العام عبد المجيد محمود
كتبت – رنا يسرى:

قال المستشار حسام الغرياني، -رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور-، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، فور خروجه من القصر الرئاسي يوم السبت الماضي، أثناء مشاوراته مع الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بشأن أزمته الأخيرة، رافضا الإفصاح عن تفاصيل المكالمة.

وأوضح ، فى اجتماع الجمعية التأسيسية اليوم: "سأشكل لجنة ثلاثية لتذهب للنائب العام، وتسأله لماذا اتصل بي يوم السبت بعد مغادرته قصرالرئاسة؟ وما الذي قاله لي تليفونيا؟، ويأتوا هنا يقولوا لحضراتكم اللي حصل، لقد طُلب مني أن أصدر بياناً اوضح فيه الحقيقة للناس وطلب مني احاديث صحفية لتوضيح ما حدث لكني لم اعتد على ذلك، كما أنني – مقدرش - على الصحافة".
واضاف: "إن كانت تلك اللجنة الثلاثية التي سأقترحها الآن تستطيع مقابلة النائب العام، ولابد أن تستطيع نحن في موطن جد لا هزل، وتسأله هذا السؤال، وزي ما قال ان انا كلمته وهددته

يقول هو كلمني وقالي أيه يوم السبت بعد ما غادر القصر الرئاسي"، رافضا الإفصاح عن سر المكالمة، قائلاً: " الأمر موكول له، فإن جاءت اللجنة هنا واستمعتم إليها وانتهيتم إلى إدانتي، و لو 30% منكم بس ادانوني سوف أترك منصبي هنا وفي حقوق الانسان واعود لاستمتع بحياتي في بيتي".
وتضمنت اللجنة الثلاثية كلاً من "محمد أنور السادات والدكتور محمد محيي والدكتور محمد كامل"، أعضاء الجمعية التأسيسية.
يُشار إلى أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أكد في تصريحاته التي عقبت أزمته ومؤسسة الرئاسة التي عقبت قرار إقالته من منصب "النائب العام" بأنه قد تلقى اتصالا "تهديديا" من جانب المستشار الغرياني، أبلغه فيه صراحة أنه يعرض علي ضرورة الرحيل من منصبه كنائب عام تحت ذريعة خطورة الموقف.. فطالبته بإيضاح
الأسباب علي وجه الدقة، فأجابني الغرياني بالنص "أنا في حل من إبلاغك بالأسباب، واقترح عليك أن تنتقل للعمل كسفير لمصر في دولة الفاتيكان.
وأكد المستشار عبد المجيد محمود أنه كرر علي مسامع المستشار الغرياني رفضه التام لترك منصبه، لافتا إلي أن الغرياني أبلغه بصورة حملت تهديدا مباشرا له بخطورة المظاهرات المرتقبة..قائلا له: المتظاهرون من الممكن أن يتوافدوا علي مكتبك وأن يقوموا بالاعتداء عليك علي نحو ما جري مع المرحوم المستشار عبد الرزاق السنهوري رئيس مجلس الدولة الأسبق.
وأشار النائب العام إلي أنه أبلغ الغرياني بأن في ذلك الحديث تهديد مباشر له لا يقبله علي وجه الإطلاق, وانه قال له ليكن ما يكون وبإمكانكم تعديل قانون السلطة القضائية بمرسوم بقانون من رئيس الدولة في شأن منصب النائب العام, إلا ان الغرياني رفض هذا الاقتراح متعللا بأن في ذلك مساس بالسلطة القضائية.
وأضاف أن الغرياني عاود طرح الاقتراح بالعمل سفيرا لمصر في الفاتيكان، غير أنه - المستشار عبد المجيد محمود -  رد قائلا: "أنا لا أصدر موافقة مسبقة علي أي شيء، ولرئيس الجمهورية أن يتخذ ما يراه من قرارات، لافتا إلي أن المحادثة انتهت بينهما في أعقاب ذلك.
شاهد الفيديو:

http://youtu.be/gCx6fJ-34OE

أهم الاخبار