رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

علي لسان البدوي

الوفد لن يمكن الإخوان من أغلبية البرلمان

الشارع السياسي

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 21:56
الوفد لن يمكن الإخوان من أغلبية البرلمانالدكتور السيد البدوى
كتب- عمرو عادل عطا الله

أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن الحزب لن يمكن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، من تحقيق الأغلبية المطلقة في مجلس الشعب القادم.

وقال البدوي: " حزب الوفد لن يمكن الحرية والعدالة من تحقيق الأغلبية المطلقة التي تمكنهم من تشكيل حكومة ذا أغلبية إخوانية"، منوهاً إلى أن الإخوان يستخدمون الدين "دكان"  لتحقيق مصالحهم الشخصية، وأنهم مثل الفضائيات الدينية التى تخالف قيم ومعتقدات الإسلام.
وأشار البدوي، خلال حواره على فضائية CBC ببرنامج "هنا العاصمة" ، إلى  نية الوفد تشكيل حكومة ائتلافية، بعد أن يحقق نسبة 30% من  المقاعد بالإنتخابات البرلمانية القادمة، رافضاً الأصوات المنادية بحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.                                     
وحول مشكلة إقالة النائب العام وموقف الوفد منها شدد" البدوى" على حرية واستقلال القضاء، وأن ثوابت ومعتقدات حزب الوفد تحتم ضرورة احترام السلطة القضائية

واستقلاليتها.
ورأي رئيس حزب الوفد أن السبب الرئيسي في قضية النائب العام هم مستشاري الرئيس، معتبراً أنهم كارثة كبرى فى القضية النائب العام، مضيفاً: "وكان يجب على الدكتور مرسى أن يستشير فى هذا الأمر من هو أهل للثقة وعنده خبرة قانونية".
كما أكد البدوى رفض حزب الوفد إساءة بعض القوي السياسية لتيار الإسلام السياسي، مشيراً "أن الوفد لا يقبل الإساءة للإسلاميين أو أى فصيل دينى من مسلمين ومسيحين، لأنه تعرض لكثير من المشاكل فى عهد النظام السابق، وعانى كما عاني الإخوان".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=13ty1Ce-uKk‏ 

http://www.youtube.com/watch?v=13ty1Ce-uKk&feature=youtu.be

أهم الاخبار