عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الفتوح: رجال الأعمال يهددون الرئيس

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق ووكيل مؤسسي حزب مصر القوية، أن رجال الأعمال الفاسدين يهددون الرئيس محمد مرسي وينوون خراب مصر.

وأضاف أبو الفتوح، في لقاء تليفزيوني على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن تهديد رجال الأعمال جاء بعدما علموا أن ملفات الفساد الخاصة بهم سيتم فتحها، "لذا فالرئيس يتعامل بحرص مع هذا الملف حتى لا يلصق به تهمة تخريب الاقتصاد المصري، فهؤلاء يملكون استثمارات بالمليارات يقوم عليها جزءا كبيرا من الاقتصاد ".

وقال أبو الفتوح أن مستشاري الرئيس ومساعديه هم شباب متحمس، لكنهم من الناحية العملية والتطبيقية ليس لديهم خبرة مما يتسبب في إحراج الرئيس وإحداث مشكلات بالنسبة له، مثل مشكلة النائب العام الأخيرة. لافتاً إلى أن الأجدى للرئيس أن يستعين بقوة بالشرفاء من داخل مؤسسات الدولة.
وتابع المرشح الرئاسي السابق:" أنا مع حصانة القضاء، ولكن النائب العام كان عليه التقدم باستقالته بعد الثورة"،  مشيراً أن اختيار توقيت إقصاء النائب العام كان خاطئاً، كما أن الرئيس مسؤول عن الأزمة التي حدثت مع النائب العام مؤخراً .
وأكد أبو الفتوح أنه لن يقبل أن يكون جزءا من أي حكومة قادمة، وأنه يفضل المعارضة التي تبني ولا تهدم، "فهناك معارضون كثيرون يريدون الفشل للرئيس وهذا أسلوب سيهدم الوطن على الجميع، رغم أن علينا التعاون معه وانتقاده بطريقة محترمة "- حسب كلامه

شاهد فيديو
http://www.youtube.com/watch?v=dgKvYmkcNEs