عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التيار الشعبي يتضامن مع الإعلامية "ريم ماجد"

ريم ماجد
ريم ماجد

أعرب التيار الشعبي المصري عن بالغ قلقه إزاء حملات التخويف التي يتعرض لها الإعلاميون في الآونة الأخيرة، عن طريق إحالتهم للتحقيق وتهديدهم بتهم مرسلة بدون الاستناد الى أدلة واضحة، وكان آخرها إحالة الإعلامية الشهيرة ريم ماجد.

وأعلن التيار الشعبي المصري عبر صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن احترامه لقضاة مصر وحرصه على استقلال السلطة القضائية، مشدداً على ضرورة حماية الاعلاميين والصحفيين وأصحاب الرأي من المحاكمات العشوائية في قضايا النشر، التي تهدف بالأساس إلى تخويفهم ومنعهم من أداء واجبهم المهني بحرية.
كما دعا  إلى صياغة "ميثاق شرف إعلامي" يلتزم من خلاله الاعلاميون بالثوابت الوطنية وأساسيات المهنة، ويكفل لهم بالمقابل ممارسة أعمالهم بمنتهى الحرية.
وأكد أن المجتمع المدني المصري لن يقبل بإرهاب الاعلام أو التضييق على

الاعلاميين من إجبارهم على انتهاج سياسات معينة، موضحاً أن أهداف ثورة 25 يناير التي سالت من أجلها دماء ذكية لأبناء هذا الشعب ، لن تتحقق إلا في بلد ديمقراطي حر يتمتع إعلاميوه ومبدعوه ومثقفوه وكل مواطن على أرضه بحق النقد والتعبير عن الرأي إلى آخر مدى .
يذكر أن الإعلامية ريم ماجد تواجه إتهام بإهانة القضاء أثناء محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه، بحسب ما ورد فى البلاغات، والتحدث بشكل غير لائق عن القضاة.