رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التنمية المحلية تخصص أراضٍ لمحطات غاز طبيعى

الشارع السياسي

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 13:25
التنمية المحلية تخصص أراضٍ لمحطات غاز طبيعىاللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية
كتب- محسن سليم :

أعلن اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المحافظات لتخصيص الأراضى اللازمة لإقامة محطات غاز طبيعي بما يساهم في ترشيد دعم المنتجات البترولية السائلة.

إضافة الي مساهمة الوزارة في الحد من عجز الموازنة وتوفير مخصص مالي كبير لتمويل مشروعات تنموية وخدمية يحتاجها المجتمع بالإضافة إلى الحد من مشكلة ازدحام محطات البنزين.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة ووزارة البترول

ومحافظة القاهرة والذي تم بوزارة التنمية المحلية اليوم الاثنين وتم بمقتضاه تخصيص خمس قطع أراض لإنشاء محطات لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.
وأوضح الوزير أن المحطات الجديدة ستقام بمناطق شرق وغرب مدينة نصر والسلام وعين شمس وحلوان وتقوم وزارة البترول بتنفيذ هذه المحطات وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

مشيرا إلى أن تشغيل هذه المحطات

وتعميمها في المحافظات سيسهم في توفير فرص عمل للشباب فضلا عن نظافة البيئة في الأحياء التي سيتم إنشاء هذه المحطات بها ، وقال انه من المتوقع أن تصل الطاقة البيئية لهذه المواقع حوالي 4.5 مليون متر مكعب شهريا مما سيوفر على الدولة حوالي 216 مليون جنيه سنويا يمثل قيمة الدعم المدفوع لكمية الوقود السائل المعادلة لهذه المبيعات شهريا.
حضر التوقيع المهندس أسامة محمد كمال وزير البترول وأسامة احمد كمال محافظ القاهرة ورئيسا الشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة غاز تك القائمة على تنفيذ مشروع المحطات.

أهم الاخبار