رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغريانى يوقع برتوكولاً مع اللجنة القطرية

الشارع السياسي

الاثنين, 15 أكتوبر 2012 11:54
الغريانى يوقع برتوكولاً مع اللجنة القطريةالمستشار حسام الغرياني
كتبت - منة الله جمال:

استقبل المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور وعبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس وبحضور السفير د. محمود كارم الأمين العام للمجلس، ظهر اليوم الاثنين، الدكتور على المُرى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر.

في بداية اللقاء قدم  د.علي المُرى التهنئة للمجلس بمناسبة التشكيل الجديد، متمنياً للمجلس التوفيق في خدمة قضايا حقوق الإنسان علي كافة المستويات.
ومن جانبه أوضح الغرياني أن المجلس فى هذه المرحلة لها أهمية كبيرة فى تحسين وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان داخل مصر، مؤكداً علي التعاون مع

كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الإقليمية والدولية وتبادل الأفكار والرؤى حول قضايا حقوق الإنسان بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى فى الداخل والخارج.
وأشار إلي أن المجلس إنتهى من تشكيل لجانه ووحداته وبدأت اللجان والوحدات أعمالها لدعم حقوق الإنسان .
كما بين له دور مكتب الشكاوى فى تلقى كافة شكاوى المواطنين من خلال المكتب المركزى بالقاهرة وفروع المجلس بالمحافظات والمكاتب المتنقلة التى تنتقل إلي كافة القري والنجوع بمصر .
وأكد عبدالغفار شكر على أهمية التعاون مع اللجنة القطرية لحقوق الإنسان من خلال تبادل الخبرات وإقامة الدراسات المشتركة حول قضايا حقوق الإنسان فى عالمنا العربى وكذلك ورش العمل المشتركة.
و في السياق ذاته أوضح الدكتور على المرى أنه يجب أن تساعد الأجهزة التنفيذية فى الدول والمؤسسات الوطنية لتأدية دورها فى دعم قضايا حقوق الإنسان .
وطالب أن يكون هناك تنسيق بين المجلس المصرى واللجنة القطرية فى المؤتمر القادم للجنة التنسيق الدولية الذى يقام فى شهر نوفمبر بالأردن وكذلك إجتماعات الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان .
وشدد على أهمية دور المؤسسات الوطنية فى التعاون مع كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.
كما وجه الدعوة لرئيس المجلس لزيارة الدوحة وكذلك توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين على هامش الزيارة.

أهم الاخبار