عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المستقلين الجدد" ينتقد "التخبط الرئاسى" بأزمة النائب العام

شعار حزب المستقلين
شعار حزب المستقلين الجدد

انتقد حزب "المستقلين الجدد" ما وصفه بالتخبط الرئاسي الذي صاحب الإعلان عن إعفاء النائب العام من مهام منصبه، ثم التراجع عن الأمر والتأكيد علي استمراره في موقعه.

وجاء في بيان أصدره الحزب، أن المبررات التي ساقتها مؤسسة الرئاسة - ومنها الخطاب المنسوب إلي مجلس القضاء الأعلي والذي يلتمس من الدكتور محمد مرسي الإبقاء علي النائب العام في عمله - هدفها الأساسي حفظ ماء وجه الرئيس، والتغطية علي الورطة المخزية التي أوقعه بها مستشاروه .
وهاجم المتحدث باسم "المستقلين الجدد" ما أسماه بمنهج جماعة الإخوان في الانفراد باتخاذ كل قرارات وإجراءات، في التوقيت الذي يختارونه هم فقط، بمعزل عن الأحزاب والقوي الوطنية المختلفة التي يفترض أنها شريك أصيل، في تحمل أعباء المسئولية الجماعية في هذه المرحلة

الفاصلة من تاريخ الوطن.

وأبدي المتحدث باسم حزب "المستقلين الجدد" تعجبه من محاولات الرئيس مرسي التدخل للمساهمة في حل الأزمة السورية والتقدم بمبادرة في هذا الخصوص، في الوقت الذي أخفق فيه في التعاطي مع كثير من الملفات في الشأن الداخلي المصري.

وهاجم بيان "المستقلين الجدد" افتقاد الرئاسة لرؤي محددة وخط واضح، يحسم الجدل ويقضي علي الشكوك باتجاه ما يعرف بـ"أخونة" الدولة والمحاولات الفاشية المتكررة للاستبداد بـ"الرأي الحاكم" وفرض أجندة معينة، تكرس المغالبة والتمايز، وتقصي جميع القوي والتيارات الأخري.