رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بشأن اتهامات التحريض على أحداث التحرير

محامى الإخوان:توصّلنا لمثيرى الشغب بالتحرير

الشارع السياسي

الأحد, 14 أكتوبر 2012 19:02
محامى الإخوان:توصّلنا لمثيرى الشغب بالتحريرعبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين
كتب- محمود فايد:

كشف عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين, أن الجماعة توصلت لعدد من الأشخاص المتسببين فى إثارة الشغب بميدان التحرير يوم الجمعة الماضي, وتوريط اسم الجماعة فيها، قائلا: "توصلنا لأربعة من المتورطين فى الأحداث من بينهم مسجل خطر".

وقال عبد المقصود فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إن صاحب أحد الأتوبيسات التى تم إشعال بها النيران تعرف على 4أشخاص تم إلقاء القبض عليهم وقت الحادث, مشيرا إلى أنهم حتى الآن لم

يعترفوا بأى تفاصيل عن الحادث.
وأشار إلى أن نيابة قصر النيل أمرت بحبس المتهمين أربعة أيام بعد أن وجهت لهم اتهامات بتنفيذ أعمال شغب وحرق وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.
وأكد عبد المقصود أنه يستعد لتقديم بلاغ مجمع بأسماء 183 مصابا من الإخوان يتضمن أدلة ضد عدد من الشخصيات التى شاركت وتورطت فى التحريض على أحداث يوم الجمعة الماضى، معلنا: "نقوم
الآن بتجميع الأدلة ضد كل من تورط أو حرّض على أعمال العنف ضدنا فى ميدان التحرير وسنرفق فى البلاغ سيديهات لمقاطع فيديو لبعض الأشخاص الذين أعلنوا فى القنوات الفضائية مشاركتهم فى الحرق والعنف".
وعن البلاغات المقدمة ضد قيادات الجماعة باتهامهم بالتحريض على هذه الأحداث، قال عبد المقصود:" البلاغات المقدمة ضد الإخوان لم تتضمن أى أدلة تدينهم وسيكون مصيرها الحفظ فى أدراج النيابة".
وتقدّم عدد من أعضاء التيار الشعبى المصرى، صباح اليوم بخمسة بلاغات بقسم قصر النيل، ضد رئيس الجمهورية وعدد من قيادات الإخوان وحزبها الحرية والعدالة، اتهموهم خلالها بالتحريض ضدهم فى "جمعة الحساب".

أهم الاخبار