رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب الإخوان: لنفصل الحزب عن الجماعة


اختتم مساء أمس المؤتمر الاول لشباب الإخوان المسلمين فعالياته رغم الحظر الذى فرضته الجماعة على المؤتمر وتشديدهم على عدم حضور أي من مكتب الارشاد أو أعضاء مجلس الشورى العام. وصدر عن المؤتمر مجموعة من التوصيات أهمها: عرض ومناقشة كل الأوراق والتوصيات التي خرج بها المؤتمر على كل مؤسسات الجماعة وتحديد جدول زمنى واضح للاستجابة لهذه الرؤى.

وشددوا على أن يتم دراسة الأفكار والتوصيات الخارجة عن هذا المؤتمر ومناقشتها قبل صدور القرارات النهائية لإجراءات الحزب.

وطالب شباب الإخوان بضرورة مراجعة التصريحات الخاصة بعدم السماح لأفراد الإخوان بالمشاركة في أحزاب أخرى وترك الباب مفتوحا لمشاركة الأفراد في أحزاب أخرى لا تتعارض مع المبادئ الأساسية للإسلام، وأن يتم انتخاب كافة أفراد الهيئة التأسيسية مع مراعاة وجود نسبة معتبرة من خارج الإخوان وهم بدورهم يصيغون لوائح الحزب وبرنامجه وينتخبون رئيسا.

وشددوا على أن يتكون وكلاء مؤسسي الحزب من فردين وأن يكونا من خارج مكتب الإرشاد تحقيقا لاستقلالية الحزب وأن يكون أحدهما من الشباب أقل

من 35 سنة، بالإضافة إلى استقلالية النشاط الحزبي إرادة وإدارة عن كافة الأنشطة الدعوية والاجتماعية والسياسية الأخرى.كما أكد شباب الإخوان على أهمية المسارعة في التقدم بأوراق إشهار مؤسسة أو جمعية الإخوان المسلمين بوزارة التضامن الاجتماعي والحصول على الترخيص القانوني والعلني لها، يعقبها فتح حوار مباشر ومفتوح بين أفراد الإخوان من كافة المستويات في كل المناطق والمحافظات من خلال عقد ندوات ولقاءات مفتوحة.

ونوهه الى احتياج الجماعة لإنشاء قسم للشباب يهتم بقضايا الشباب بعد سن الجامعة لتوفير المعلومات والدراسات لدعم اتخاذ مراكز اتخاذ القرار بالجماعة ويقوم بتبني عقد مؤتمرات نوعية في المجالات المختلفة كالإعلامية والتربوية والدعوية من داخل الإخوان وخارجها.