رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسماء النهائية للمرشحين للكرسى البابوى

الشارع السياسي

السبت, 13 أكتوبر 2012 18:05
الأسماء النهائية للمرشحين  للكرسى البابوى
البحيرة نصر اللقاني :

أعلن الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك قرار لجنة الترشحيات المنبثقة من المجمع المقدس للكنيسة القبطية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد فى المقر البابوي فى دير الانبا بيشوي بوادي النطرون ظهر اليوم .

وجاءت الاسماء النهائية للمرشحين لمنصب بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الــ118  وهم وفقا لترتيب الحروف القمص  باخوميوس السرياني، والأنبا تواضروس أسقف عام بالبحيرة، والأنبا رافائيل، والقمص رافائيل أفامنينا، والقمص سارافيم السرياني.
أكد  باخوميوس أنه تم اختيار لجنة الترشيحات وفقا لنص المادة 3 من لائحة انتخابات البطريريك وذلك لتدارس المرشحين واستقراء نبض الشارع وذلك بعد تحديد مواعيد للصوم والصلاة وإقامة القداسات الإلهية في أرجاء الكنيسة. 
وأضاف لا شك أن المهمة لم

تكن سهلة فالمرشحون آباء أفاضل من المطارنة  والأساقفة والرهبان وحسب اللائحة وكل منهم قيمة وقامة تعتز بها الكنيسة وبعد ساعات من العمل لأيام كثيرة في تدارس كل الصلاحيات ومراعاة المواقع المهمة التي يحتلها المرشحون المتقدمون والتي لا غني عنهم  في شغلها،  فضلا عن عطائهم الكنيسة الذى هو محل للاعتبار.
  وأشار الأنبا باخوميوس إلي أن قرار اللجنة صدر بعد أن تدارست ما وصل لها من الناخبين وآراء مكتوبة باليد سواء باليد أبو البريد الإلكتروني سواء من الأكليروس أو من الشعب من داخل مصر وخارجها.
وأضاف القائم مقام البطريرك أن الكنيسة تقدم هؤلاء الآباء المرشحين للانتخابات البطريريكة التي سيعلن عن مواعيدها النهائية في القريب العاجل، وتابع قائلا: نطلب من الله أن يختار من بينهم من يريد أن يكون بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ال118.
كما أكد باخوميوس أن اختيار بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية هو عمل ديني يتم وفقا للقواعد والتقاليد والأعراف الكنسية من خلال صندوق الانتخاب والذي يتوج بالقرعة الهيكلية.
وكشف باخوميوس أن الاختيارات تمت وفقا لمعايير روحية وثقافية وصحية وخبرات ونواحي مختلفة، فضلا عن إقامة الصلوات، وكل إنسان كان له ضمير مدقق جدا في الاختيار.
وقال إن لجنة الترشيحات ستعلن قريبا القائمة النهائية لإجراء الانتخابات، موضحا أن المحامين يتابعون القضايا التي قام البعض برفعها، مؤكدا أن قرارات لجنة الترشيحات حسب اللائحة نهائية ولا يجوز الطعن عليها إلا من خلال صندوق الانتخاب والقرعة الهيكيلة.

أهم الاخبار