رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدا أنه كان مواليًا للنظام السابق..

فيديو.خروب: يجب إحالة النائب العام للتأديب

الشارع السياسي

السبت, 13 أكتوبر 2012 11:53
فيديو.خروب: يجب إحالة النائب العام للتأديبالمستشار فكري خروب
متابعة - رشا حمدي:

طالب المستشار "فكري خروب" - رئيس محكمة استئناف الإسكندرية - بإحالة النائب العام إلي لجنة الصلاحية لمساءلته تأديبيا علي الأقل عما جري وقت توليه المنصب، وتقصيره في تحريك العديد من الدعاوي التي قدمت له ضد فساد رموز النظام السابق.

وأشار إلي أن مجلس القضاء الأعلي لا يستطيع إحالته حاليا للتأديب، وأن هذا القرار من اختصاص وزير العدل.
وأكد "خروب" - في مداخلة هاتفية في برنامج "أخبار مصر" علي قناة "الجزيرة مباشر مصر" اليوم السبت - أن غاية الرئيس من تغيير النائب العام المستشار "عبدالمجيد محمود" "نبيلة" لأنه مطلب شعبي كبير، مشيرا إلي أن

القضاة الذين يلتفون حول النائب العام الآن في داخلهم مقتنعون بأن أداء النائب العام منذ توليه وحتي الآن لم يكن متفقا مع القانون في أغلب الأحوال وكان مواليا للنظام السابق.
وأوضح أن جهاز النيابة في عهد النائب العام تم إضعافه بصورة كبيرة وتمت إهانة القضاة ومنعهم من أداء عملهم كما تم الاعتداء عليهم ورغم ذلك لم يحرك ساكنا، مشيرا إلي أنه حتي التعيين في النيابة العامة في عصر شابه العديد من الملاحظات وتدخلت فيه الواسطة.
وشدد على أن هناك إجماعا أن هذا النائب العام فقد شروط صلاحياته لتولي هذا المنصب، لكن قانون السلطة القضائية يمنع رئيس الجمهورية من إقالته هو أو وزير العدل.
وأشار إلي أن الهدف من تحصين منصب النائب العام في الأساس هدفه إعطاء النائب العام الفرصة لتأدية رسالته في حيادية وتجرد وموضوعية دون تدخل من السلطة.
وقال المستشار "فكري خروب" إن قرار الرئيس مخالف لقانون السلطة القضائية رغم أن  الهدف من ورائه نبيل، وهو تحرير موقع النائب العام ليأتي من هو أخلص وأكثر حرية في أداء واجبه.
وأكد أن قرار الرئيس المتسرع جعل النائب العام يظهر كأنه مدافع عن استقلال القضاء رغم أنه لم يكن يوما مدافعا عنه يوما.
ولفت إلي أن شعار "القضاء يطهر نفسه بنفسه" يتم بالقول فقط وغير مفعل علي الاطلاق.


شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار