عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف في زيارة تاريخية للخرطوم

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء

غادر القاهرة صباح اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف متوجها إلى الخرطوم على رأس وفد كبير، فى زيارة للسودان تستغرق يومين، يسلم خلالها رسالة من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للرئيس السودانى عمر البشير.

ويعقد د.شرف خلال الزيارة التى تعد الأولى له للخارج منذ توليه مهام منصبه جلسة مباحثات موسعة وللوفد المرافق له مع الجانب السودانى برئاسة على عثمان طه نائب رئيس الجمهورية السودانية.

كما يقوم رئيس الوزراء خلال اليوم الثانى بزيارة جوبا لإجراء مباحثات مع حكومة جنوب السودان للتأكيد على استمرار دعم مصر للجنوب من خلال تنفيذ مشروعات فى مجالات البنية الأساسية والتعليم والصحة.

وتستهدف زيارة رئيس الوزراء للسودان التأكيد

على عمق العلاقات الثنائية خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلدان، وكذلك للتأكيد على استمرار دعم مصر للتعاون مع السودان شماله وجنوبه.

يضم الوفد المرافق لشرف وزراء الخارجية الدكتور نبيل العربى، والتخطيط والتعاون الدولى فايزة ابو النجا، والنقل المهندس عاطف عبدالحميد، والموارد المائية والرى الدكتور حسين العطفى، والزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن أبو حديد، والتعليم العالى والبحث العلمى الدكتور عمرو عزت سلامة، ووزير الصناعة والتجارة المهندس سمير صياد.