رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب هتاف "يسقط حكم المرشد"..

فيديو. اشتباكات بين أنصار مرسى ومعارضيه بالتحرير

الشارع السياسي

الجمعة, 12 أكتوبر 2012 10:49
فيديو. اشتباكات بين أنصار مرسى ومعارضيه بالتحريراشتباكات بالتحرير بين أنصار مرسي ومعارضيه
كتب- محمد معوض وأحمد حمدى ومحمود فايد:

شهد ميدان التحرير ظهر اليوم اشتباكات بين شباب جماعة الإخوان المسلمين, ومتظاهرين مناهضين للإخوان ولرئيس الجمهورية "محمد مرسى" وذلك بعد هتافات: "يسقط يسقط حكم المرشد".

كانت البداية بقيام أحد المتظاهرين بالصعود إلى منصة شباب الوفد بالتحرير وقال: "نحن هنا من أجل محاسبة الرئيس مرسى بعد 100 يوم لأننا لم نر منه أى جديد ومازال يسير على نهج الرئيس المخلوع مبارك وأن مكتب الإرشاد هو من يدير مصر من المقطم وطالب المتظاهرين بالهتاف معه: "يسقط يسقط حكم المرشد".
مما أثار غضب أتباع جماعة الإخوان وشبابها الذين يحتشدون فى الصينية الوسطى بالميدان وثاروا عليه: "وسط هتافات انزل انزل.. والشعب المصرى فين الإخوان أهم.. والشعب وراء الرئيس.. الشعب وراء الرئيس.. حرية وعدالة.. مرسى وراه رجالة.. ثوار أحرار هنكمل المشوار".
هذا الأمر الذى أدى إلى تدافع الطرفين وتبادل التراشق بالألفاظ والزجاجات الفارغة ما أدى إلى حدوث حالة من الفوضى فى أرجاء الميدان وتبادل الطوب فى مدخل شارع محمد محمود

وسط عملية كر وفر بين الطرفين. وسط هتافات من جانب شباب الإخوان: حرية وعدالة المرسى وراه رجالة".
وعلى الوجه المقابل، عاد الباعة الجائلون مرة أخرى لميدان التحرير منذ مساء أمس لممارسة أنشطتهم فى أعقاب الحملة التى نظمتها أجهزة محافظة القاهرة على مدار الأيام الماضية لإعادة الانضباط لشوارع وميادين القاهرة لإزالة جميع الإشغالات وضبط الخارجين عن القانون.

وكانت قوى سياسية ثورية وليبرالية قد أطلقت الأربعاء الماضى الدعوة للتظاهر والخروج فى مسيرات حاشدة اليوم الجمعة فى ميدان التحرير والمحافظات تحت شعار مليونية (الحساب) بمناسبة مرور 100 يوم على تولى الرئيس محمد مرسى رئاسة البلاد وللتأكيد أن الثورة مستمرة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=g9y0bxp38dY

أهم الاخبار