رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. جادالله: النائب العام تقدّم باستقالته

الشارع السياسي

الخميس, 11 أكتوبر 2012 18:36
فيديو. جادالله: النائب العام تقدّم باستقالتهالمستشار محمد فؤاد جاد الله
كتب - محمود فايد وعمرو عادل عطا الله:

كشف المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لرئاسة الجمهورية، أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق، تقدم باستقالته للرئاسة، بعد الضغط الشعبي عقب براءة متهمى موقعة الجمل، وذلك لعدم أحقية الرئيس فى إقالة النائب العام.

وأعلن أن النائب العام الجديد سيعينه الرئيس دون ترشيحات من وزارة العدل، مشيرا الى ان النيابة العامة تعكف على الطعن فى براءة متهمى موقعة الجمل، وتم تكليف لجنة جديدة للحصول على

معلومات جديدة حول الموقعة.
وقال جادالله  فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الرئاسة كلفت أيضا مساعد النائب العام السابق المستشار عادل السعيد بإدارة شئون أعمال مكتب النائب العام حتى يتم اختيار النائب الجديد، مؤكدا على أن هناك أسماء قانونية كثيرة مطروحة لكن لم يتم البت فيها حتى الآن.
ونفى جاد الله وجود علاقة بين مظاهرات الغد وقرار إقالة
النائب العام.
وبشأن مقابلة المستشار الغريانى للرئيس اليوم وعلاقته بالقرار الصادر اليوم بشأن المستشار عبد المجيد محمود، قال جادالله:" لم يبت فى أمر النائب العام الجديد حتى الآن، مؤكدا على أنه سوف يتم تعيين نائب عام جديد ولكن لم يتم الاستقرار حتي الان علي اسم بعينه، مشيرا إلي وجود عدد من الترشيحات لهذا المنصب ويتم دراستها من أجل الإعلان عن النائب العام.
أتى ذلك بعد أن أصدر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قرارًا جمهوريًا بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود وتعيينه سفيرًا لمصر بدولة الفاتيكان.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=vj2jhKJB0lY

 

أهم الاخبار