عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجلاء باقى المصريين من وادى المردوم بليبيا

مصريين بليبيا
مصريين بليبيا

تواصل السفارة المصرية فى طرابلس جهودها لإجلاء باقى المواطنين المصريين المقيمين فى منطقة وادى المردوم فى ليبيا، وذلك بعد نجاح الترتيبات التى وضعتها السفارة بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية فى تأمين إجلاء 95 مواطنا مساء أمس الأربعاء.

وصرح السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر فى طرابلس، بأن 25 مواطنا من بين من تم إجلاؤهم طلبوا العودة إلى مصر، وستقوم السفارة بإنهاء إجراءات عودتهم على الفور، بينما قرر الباقون البقاء فى ليبيا حاليا.
وأضاف عبد الوهاب أن 18 مصريا لم يستطعوا اللحاق بالحافلات التى أرسلتها السفارة أمس لإجلاء المواطنين المصريين ، وذلك بسبب عدم حملهم جوازات سفر لوجودها لدى ذويهم فى طرابلس والزاوية ، حيث سترسل السفارة المصرية

اليوم الخميس مندوبا عنها لجمع الجوازات من ذوى المواطنين المصريين والتوجه بها إلى مصراته لاستقبال المواطنين وإنهاء إجراءات نقلهم إلى طرابلس.
وأشار السفير المصرى إلى أنه فى إطار التنسيق الذى تقوم به السفارة مع السفارات الأخرى المعتمدة فى ليبيا ، والعلاقات الأخوية بين مصر وشقيقاتها من الدول العربية والأفريقية ، فقد قامت حافلات السفارة المصرية كذلك بنقل مواطنين من تونس والسودان وتشاد إلى جانب أشقائهم المصريين لإجلاء الجميع من وادى المردوم.