رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد الحكم ببراءة متهمى موقعة الجمل

الخضيرى لمرسى: أتى وقت الوعود الانتخابية

الشارع السياسي

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 20:00
الخضيرى لمرسى: أتى وقت الوعود الانتخابية
كتب - محمود فايد:

قال المستشار محمود الخضيرى, رئيس محكمة النقض السابق, إن تعمد الأجهزة الرقابية فى إخفاء أدلة إدانة المتهمين فى موقعة الجمل وراء الأحكام الصادمة التى ظهرت اليوم من قبل محكمة جنايات القاهرة، قائلا:" براءة متهمى الجمل صادمة بسبب تقصير أجهزة مبارك".

وأضاف الخضيرى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن ضعف الأدلة من هذه الأجهزة وخوف الشهود الحقيقيين فى التدخل فى هذه القضية

هو سبب هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن الشعب لم يكن يصدق أن هؤلاء من كانوا يديرون البلاد أصبحوا فى السجون.
وأشار نائب رئيس محكمة النقض إلى أن الآمال أصبحت معقودة على الرئيس مرسى، فى تنفيذ وعوده الانتخابية، من خلال لجنة تقصى الحقائق التى شكلها عقب فوزه بمنصب رئاسة الجمهورية، مطالبًا بضرورة
تفعيل دور هذه اللجنة فى تقصى الحقائق والوصول لأدلة مقنعة حتى يتم وضعها أمام المحكمة كى تصدر حكما مقنعا ومساويا للأدلة والاتهامات.
أتى ذلك بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله ببراءة المتهمين الأربعة والعشرين بقضية "موقعة الجمل" وانقضاء الدعوى عن المتهم الخامس والعشرين عبدالناصر الجابرى "متوفى".
كانت التحقيقات قد استمرت مع المتهمين أكثر من 3 شهور، وتضمن ملف القضية سماع شهاده 320 شاهدا واحتوى على 409 بلاغات، اضافة إلى 54 شاهدا من لجنة تقصي الحقائق.

أهم الاخبار