رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد الحكم ببراءة كل مُتهمى موقعة الجمل

سياسيون: النزول للتحرير أصبح "فريضة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 17:40
سياسيون: النزول للتحرير أصبح فريضة
كتبت – رنا يسري:

"براءة كافة مُتهمي موقعة الجمل"، الخبر الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة مساء اليوم الأربعاء، وقع كالصاعقة على نفوس كافة المصريين، وأدى إلى حالة من الاستنفار بالوسط السياسي المصري الذي نظر إلى ذلك الحكم بمثابة "الإهانة" لثورة 25 يناير التي راح ضحيتها الآلاف من المصريين.

أكد الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ان الحكم يفرض على المصريين النزول إلى "ميدان التحرير"، ولكن تلك المرة ضد القضاء المصري، قائلاً: "هو خبر البراءة ده بجد ولا اشتغالة، كده النزول الجمعة فرض عين والنزول يبقى ضد القضاء، الشعب يريد مذبحة القضاء".
وعقب علي خفاجي، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة: "موقعة الجمل ،، براءة للجميع!!

ولا عزاء للشهداء، وخسارة لدمهم، والشعب يريد قضاء عادل ، خسارة".
وأضاف وائل جمال، مدير تحرير جريدة الشروق: "هي الايام السودا دي مش ناوية تخلص؟".
وقال الناشط السياسي محمد يسري سلامة في إشارة إلى القضاء المصري: "شامخ!! لو صدر هذا الحكم قبل سنة من الآن لكنا جميعا في الشوارع من دون أن ينتظر أحد منا رد فعل غيره، ماذا حدث لنا!".
وعلق المهندس فاضل سليمان بقوله "مبروك لفتحي سرور وابو العينين وصفوت الشريف البراءة في قضية موقعة الجمل لعدم كفاية الأدلة في الدنيا، يبقى جلسة
في الآخرة أدلتها لم تطمس".
واستشهد الكاتب الصحفي عبد الله كمال، رئيس التحرير السابق لجريدة روز اليوسف، بمقولة اللواء الراحل في وصفه لموقعة الجمل بالآتي: "المرحوم عمر سليمان وصف موقعة الجمل بانها مؤامرة متكاملة وتسجيله موجود".
وقال الحقوقي جمال عيد: "موقعة الجمل: براءة، حتى للمتهمين الهاربين، حتى لمرتضى منصور، لفتحي سرور، لصفوت الشريف وووو كله،، أتصور القاضي يبكي الان وليس من نلوم، حكم موقعة الجمل الان : "الثورة لم تهزم، لكن تلقت طعنة في الظهر"
وأضاف: " شر البلية ما يضحك، ضحك هو كالبكاء: بعد قرار الرئيس بالعفو عن المتهمين في قضايا الثورة، براءة لمتهمي موقعة الجمل، ومازال الثوار داخل السجون".
وتساءل الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "يعني كدة شفيق برضه براءة من موقعة الجمل؟ طاب عيدوا الانتخابات بقى! ليمون كتير هايروح لشفيق! انتخابات مهزلة باطلة تحت حكم عسكر!".
 

أهم الاخبار