رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العريان:لدينا نخب تتشدق بالديمقراطية وهى لا تطبقها

عصام العريان
عصام العريان

قال د.عصام العريان, القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة, الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين, إن هناك أحزابا فى الشارع المصرى ونخبا سياسية تتعامل بنوع من الإقصائية وتتكلم عن الديمقراطية وتتشدق بها وهى لا تطبقها وقياداتتها لم تتغير منذ زمن بعيد.

أضاف العريان عقب تقدمه بأوراق ترشحه رسميا لرئاسة الحزب بمقر الحزب وسط القاهرة, وبتزكية 109 بطاقات تزكية من أعضاء المؤتمر العام  أن هذه النخب السياسية تتكلم بطريقة إقصائية، وغير ديمقراطية وعليها أن تخضع للديمقراطية وآلياتها، وليس التحدث فقط عن انتخابات الحرية والعدالة ووصفها بأنه هزلية فقط ومسرحية.
وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلى أنه يسعى فى الحزب إلى إرساء تجربة ديمقراطية حزبية تعبر عن مدرسة الإسلام الوسطى وجماعة الإخوان، لأننا نؤمن بأن القيم الإسلامية تتماشى مع القيم الديمقراطية ولا تفاوت بينهم، وأن أى حزب ديمقراطى لابد وأن يمارس الديمقراطية داخله.
وفى رده على أن هناك اختلافات داخل أروقة الحزب

بسبب وجود قياديين مترشحين على الرئاسة، قال العريان:" كل ما يثار بشأن الاختلافات غير صحيح ولا يوجد ما يسمى بالأجنحة المتصارعة، ولكن الوضع كله هو الاختلاف فى وجهات النظر وتنوع فى الأفكار بعدد أعضاء الحزب، ويجب أن يعلم الجميع أن ما تم ترويجه عن وجود صراعات داخل الإخوان والحزب غير صحيح".
يشار إلى أن اليوم الأربعاء هو آخر أيام التقدم رسميا لرئاسة حزب الحرية والعدالة على أن يعقد مؤتمر صحفى مساء اليوم للإعلان رسميا عن ما تقدم لرئاسة الحزب ليتم اختيار الرئيس يوم 19 أكتوبر الجارى من خلال أعضاء المؤتمر العام.