رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

217عضوًا بالوطنى يخوضون الانتخابات البرلمانية

الشارع السياسي

الأربعاء, 10 أكتوبر 2012 13:53
217عضوًا بالوطنى يخوضون الانتخابات البرلمانيةحيدر بغدادي
كتب - محسن سليم:

أعلن عدد من النواب السابقين بالبرلمان التابعين للحزب الوطني المنحل تشكيل تحالف انتخابي يضم اكثر من 217 عضوا علي مستوي الجمهورية يخوضون به الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد "حيدر بغدادي" - عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل عن دائرة المقطم ومنشية ناصر خلال حواره مع برنامج "القاهرة والناس" علي فضائية "اوربت" صباح اليوم الأربعاء- أنه نسق مع عدد كبير من نواب الوطني لخوض الانتخابات البرلمانية باعتبار ذلك حقا لهم في الجمهورية الثانية تحقيقاً للعدالة الاجتماعية.
وأضاف "بغدادي" أن الهدف الذي سيخوض عليه التحالف الانتخابات هو تحقيق الحرية والعدالة مؤكداً انه لا يستطيع اي شخص بعد الثورة مهما كانت نفوذه أن يسرق مليما واحدا أو شبر ارض.
وحذر "البغدادي" من وقوع ثورة جياع وفقراء لن تستطيع صدها قوات جيش او

أمن مركزي  نتيجة للوضع الاقتصادي الذي وصفه عقب الثوره بأنه اسوأ مما كان قبل الثورة نظرا لارتفاع نسبة المديونية والعجز في الميزانية.
كما طالب بتطبيق نظام الدوائر الصغيرة في الانتخابات المقبلة مؤكداً أنهم سيحصلون في البرلمان القادم علي اكثر من 130 مقعدا والإخوان لن يحصدوا سوي10% من البرلمان اذا طبق نظام الدوائر الصغيرة مقترحاً أن يكون نظام الانتخاب 50% فردي و50% قوائم.
بينما حذر اللواء ايمن راضي عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني المنحل عن دائرة كفر الزيات خلال اللقاء من سيطرة الحزب الواحد علي الساحة السياسية في مصر كما فعل الحزب الوطني مطالبا القوي السياسية التي وصفها بالمتبعثرة والمتناثرة بالتوحد
لمواجهة عدم تكرار نظام الحزب الواحد الذي أغرق مصر بالفساد.
كما طالب بضرورة عدم تحول القضاء الي قضاء تخويفي وتطبيق مبدأ المصالحة السياسية والاجتماعية مع اعضاء الوطني المنحل مؤكدا أن 2 مليون عضو بالوطني ليسوا كلهم فاسدين فالحزب كما جمع الفاسد جميع الصالح والوطني.
كما شن طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني هجوما حادا علي جماعة الإخوان المسلمين مطالبهم بخصوع اموالهم للجهاز المركزي للمحاسبات والكشف عن حسابتهم بالبنوك  وتمويلاتهم من الدول. 
وقال مطاوع إن لديهم شعبية جارفة في دوائرهم تمكنهم من الفوز في الانتخابات المقبلة منوها إلي أن سبب انضمامهم للحزب الوطني المنحل هو رغبتهم في تقديم خدمات لأهالي دائرتهم وعجزهم عن ذلك عندما كانوا مستقلين عن الحزب.
كما قال مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الاسبق وعضو الحزب الوطني المنحل لسنا فلولا ولسنا فاسدين موضحاً ان ترشح اعضاء الوطني لا يعني الرغبة في عودة الحزب مرة اخري إنما بهدف المشاركة في بناء مصر مع جميع القوي السياسية باعتبارهم احد فصائل القوي السياسية.

أهم الاخبار