رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 إبريل تحتفل بنصر أكتوبر وسط العديد من الفقرات

الشارع السياسي

الأحد, 07 أكتوبر 2012 17:12
6 إبريل تحتفل بنصر أكتوبر وسط العديد من الفقرات6 إبريل تحتفل بنصر أكتوبر
الدقهلية سما الشافعى

نظمت مساء أمس حركة شباب 6 إبريل المنصورة احتفالا تضمن العديد من الفقرات بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد أما النصب التذكارى للجندى المجهول وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات السياسية والترفيهية كما تضمن معرضاً للوحات عن حرب أكتوبر وابطالها وتعريف بالحركة... كما تمت إقامة معرض صغير لبيع الكتب المتنوعة بأسعار رمزية.

وقد بدأ الحفل فى الساعة السادسة بكلمة افتتاحية ترحيباً بكل الحضور وكل من حضر الاحتفال والوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء مصر فى حرب أكتوبر وكل الجنود المجهولين الذين بذلوا أرواحهم فى سبيل الوطن وكذلك حدادا على شهداء ثورة 25 يناير ثم تلاها فقرة القرآن الكريم تلاوة بصوت أحد أعضاء الحركة العضو محمد بلال .
ثم تلتها كلمة لمنسق الحركة أ. محمد صبرى والتى تحدث فيها عن حرب أكتوبر وانها لم تكن مجرد حرب ولكنها هدمت ماكانت تدعيه اسرائيل بأسطورة الجيش الذى لا يهزم وكم بذل جنودنا المصريون من بطولات فى هذه الحرب وكما قال الراحل جلال عامر ( أكتوبر هو يوم تحرير
الارض و6 ابريل هو يوم

تحرير الانسان) كما تحدث عن جنود مصر فى الثورة والذين كان منهم ضباط وابطال 8 ابريل والذين ساندوا الثورة منذ البداية ورغم خطورة ما فعلوه الا انهم اصروا على نصرة الحق والثورة ضد نظام فاسد.
ثم تلا ذلك فيلم وثائقى عن "حرب أكتوبر" عن ما قيل عن الحرب والتذكير بالعديد من أبطال الدقهلية الذين شاركوا فى الحرب وقدموا بطولات عظيمة ثم تلاها فقرة غنائية لفرقة " انديكا باند " لـــ (محمد عبدالواحد .. احمد صبرى .. منه غزال ... نور .. ابراهيم احمد ) .
والتى قدمت العديد من الاغانى الوطنية عن اكتوبر والشهداء وحب مصر وغيرها ثم تلاها فقرتين شعريتين لمحمود طه أحد أعضاء الحركة والاستاذة ريم حبيب عن الحرب وحال الوطن وأهل الشهداء .
كما تضمن الحفل سكتش مسرحى بعنوان "منسيون" بطولة عضو ى الحركة " محمد بلال وأحمد الغريب" والذى تحدث عن المعتقلين المنسيين
فى السجون وحالهم داخل السجون وانتظارهم للافراج عنهم يوم بعد يوم فهؤلاء الذين ناضلوا فى الثورة والمطالبة بالحرية  للوطن.
ورفاق الميدان فكيف يكون مصيرهم الحبس والنسيان  وهم الذين وعد الرئيس مرسى بأنه سيخرجهم فكيف يكون مصيرهم النسيان فى ظلمات السجون كما المجرمين وهم جريمتهم الوحيدة حب الوطن  وتعالت الهتافات بعدها ".
تلا ذلك فقرة شعرية للشاعر مصطفى حسان على صوت كمنجة العازف هانى أبو المجد وكان
الختام تكريم للعديد من الشخصيات التى قدمت الكثير لحركة شباب 6 ابريل المنصورة بالعون والمساعده سواء كانوا أعضاء فى الحركة أو محبين لها ومنهم الدكتور مصطفى البحيرى أحد أهم أعضاء لجنة اضراب الاطباء واول طبيب مضرب عن الطعام مطالبة بتحقيق مطالب الاطباء ثم الاستاذ محمود خضر عضوحزب مصر القوية لدورة الكبير فى حملة " كساء " التى قامت بها الحركة قبل عيد الفطر المبارك وكذلك المهندس محمد الشناوى لدوره البارز فى دعم الحركة دائما .
وكذلك تم تكريم العديد من اعضاء الحركة لدورهم البارز فى الحركة وهم أ. امل المهدى وأ . محمد بركات وأ.نورهان صابر وقد كان الحفل برعاية كل من : مجموعة البراء لتقنية المعلومات - بيت القصيد الثقافى - راديو انتيكا - دى جى أحمد زين، وقد تم اختتام بكلمة شكر لكل من ساهم فى اليوم وشارك فيه والتقاط صورة جماعية لكل الحضور.

 

أهم الاخبار