رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراج: إجماع كامل على "الدستور" عدا مادتين

الشارع السياسي

الأحد, 07 أكتوبر 2012 14:23
دراج: إجماع كامل على الدستور عدا مادتينعمرو دراج
كتب - أحمد الجندي:

أعلن عمرو دراج - أمين عام اللجنة التأسيسية لوضع الدستور- عن إجماع كامل حول كل مواد الستور عدا مادتين سوف يتم حسمهما في جلسة يوم الثلاثاء المقبل وأرجع ذلك إلي تفاني أعضاء الجمعية وتفرغهم التام للعمل فضلاً عن عدم تقاضيه أي عائد مادي.

وقال "دراج" خلال ندوة بعنوان "رؤية الشباب للدستور المصري الجديد" بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ظهر اليوم الأحد: إن الجمعية استحدثت حزمة

مواد تتعلق بالحقوق والحريات غير مسبوقة في الدساتير السابقة كحق التعليم الجيد وحرية تداول المعلومات للمواطن العادي وحق السكن. 
وعن الاستفتاء علي الدستور الجاري صياغته، تحدث "دراج" بأن العرف في العالم الآن هو التصويت علي الدستور كوحدة واحدة لأنه وثيقة توافقية ومترابطة ولجنة الصياغة دورها هو القيام بإزالة أي مواد متعارضة مع
المجمل.
وأشار إلي أن نتائج الاستفتاء علي الدساتير بالاتحاد الأوروبي نتائجه متقاربة ويجب علي المواطن المصري قراءة المسودة الأولى للدستور وتقييم محتواه حتي يتسني له أن يصوت بنعم أو لا بحسب ما يراه مناسباً لمصلحة الوطن .
إن الجمعية التأسيسية لا تمتلك أغلبية محسوبة على التيار الإسلامي كما يتوجس البعض ولا أساس لاستحواذ جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور كجبهة واحدة لأنهما خصمان سياسيان منذ الانتخابات البرلمانية ورفضهما أن يكون الازهر مرجعية دينية لأن في ذلك تكريسا للدولة الدينية التي لا تحترم مؤسسات الدولة .

 

أهم الاخبار