رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.عيد: وزيرة التأمينات "فلول" تشهر بالجمعيات الأهلية

جمال عيد
جمال عيد

انتقد جمال عيد - رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان- تصريحات وزير التأمينات والشئون الاجتماعية "نجوى خليل" حول رفضها دخول 96 مليون جنيه أموال مشبوهة خارجية لدعم مؤسسات المجتمع المدني  في مصر.

وطالبها - في مقابلة علي قناة "أون تي في" في برنامج "صباح أون" اليوم الأحد-  بتحديد أسماء الجمعيات التي كانت ستتلقي هذه الأموال, لأن كثرة الحديث عن تلقي منظمات المجتمع المدني لدعم خارجي يشكك المواطنين في هذه الجمعيات ويعد تشهيرا بنا.
وقال: "نحن نريد أن نعرف من هي المؤسسات المشبوهة لأنها تسيء لنا كما تسيء لمصر".
وأضاف ساخرا: "مفيش غير وزيرة التضامن دي فايزة خليل ومستشارها ده اللي بيتكلم, أما يبقي عندك معلومات موثقة اتكلم, يا إما تخرص".
وأكد أن أي أخطاء أو جرائم ترتكبها وزيرة التأمينات تنسب للرئاسة التي اختارت تعيين وزيرة فلول, ويتهمها البعض بأنها متواطئة مع

الإخوان خاصة أنهم جمعية غير مشهرة رسميا مثلهم مثل جمعيات كثيرة.
وأعرب عن سعادته بتأكيدات المستشار هشام جنينة لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أنه من  سيشرف علي الجمعيات الأهلية, مشيرا الي أن جنينة يعلم أن أمثال وزير التأمينات ووزير العدل الذي يتبعه غير محايدين.
وأشار "جمال عيد" إلي أنهم دافعوا عن الإخوان كثيرا والرئيس "محمد مرسي" عندما كان معتقلا عام 2006 مع د.عصام العريان.
وأضاف أن الجمعيات الحقوقية دافعت عن شباب الإخوان التي كانت توجه لهم النيابة العامة تهمة مضحكة، وهي "استغلال المناخ الديمقراطي لمحاولة تغيير نظام الحكم".

شاهد الفيديو: