رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الورقة الدوّارة" عادة إخوانية تظهر بالاستاد

الشارع السياسي

السبت, 06 أكتوبر 2012 19:17
الورقة الدوّارة عادة إخوانية تظهر بالاستاد الرئيس مرسي باستاد القاهرة
القاهرة- الأناضول

"صلي على الحبيب"، "جدد نيتك وأخلصها لله"، "لا تنس أذكار المساء"، وغيرها من العبارات كانت محتوى "الوريقات الدوارة" والتي تناقلها آلاف المتواجدين في استاد القاهرة الدولي أثناء الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر 1973.

وخلال فترة الاحتفال من الممكن أن يصل للشخص أكثر من 10 جمل من تلك الوريقات كل ورقة منها مزيلة بجملة "لا تجعل الورقة تقف عندك وأعطها لغيرك"، ما يؤدي إلى مرورها على مجموعة كبيرة من المتواجدين في فترة قليلة.
وأثارت هذه العادة الإخوانية التي اعتادها أفراد جماعة الإخوان المسلمين في مؤتمراتهم وفعاليتهم ،استغراب المتواجدين من غير الإخوان، حيث كانوا يتساءلون عن مصدرها ومن يقوم بكتابتها وتوزيعها، ما يدفع أفراد الإخوان لشرح تلك العادة لغير الإخوان، وكيف أنها إحدى وسائل التذكير لدى الإخوان، وهو ما يثير إعجاب البعض وانتقاد آخرين.
وكانت أبرز تلك الجمل ما تداوله المتواجدين أثناء كلمة الرئيس محمد مرسي وهي "ادعو للرئيس

مرسي أن يوفقه الله ويسدده ويلهمه الصواب" وهو ما لقي تجاوبا كبيرا إلى حد دعاء البعض بشكل جماعي.
وألقى مرسي كلمة في الاحتفالية التي نظمتها القوات المسلحة اليوم باستاد القاهرة الدولي بمناسبة الذكرى الـ39 لحرب السادس من أكتوبر 1973، وحضرها عشرات الآلاف من المواطنين.
حضر الاحتفالية نائب الرئيس محمود مكي ورئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الدفاع عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، كما شهدت الاحتفالية مشاركة واسعة من جانب القوى الإسلامية فضلا عن المئات من رجال الجيش والشرطة بالزي الرسمي على خلاف المعتاد من مشاركة العناصر الأمنية في المناسبات بأزياء رياضية.

 

 

أهم الاخبار