عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبيب يكرّم قيادات الجيش بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اللواء عادل لبيب محافظ قنا يرافقه  اللواء صلاح مزيد  مدير أمن قنا والسكرتير العام للمحافظة بزيارة منطقة التجنيد المركزية لمحافظات الجنوب، حيث أهدى محافظ قنا درع المحافظة إلى العميد أركان حرب خالد عبد الرحيم قائد منطقة التجنيد  تقديرا لما تمثله المنظومة العسكرية من دور في الذود عن الوطن وأيضا خدمة المجتمع المدني .

يأتي ذلك فى اطار في إطار احتفالات مصر بالذكرى التاسعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر، كما استضاف العميد كامل خضري قائد قطاع  قنا العسكري المحافظ ومدير الأمن بمقر قيادة القطاع  العسكري، حيث قدما إليه التهنئة مصحوبة بالدروع التذكارية بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم المشهود في تاريخ الوطن.
من جانب آخر، شهد اللواء عادل لبيب محافظ قنا والدكتور عباس كمنصور رئيس جامعة جنوب الوادي احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك بجمعية المحبة القبطية بنقادة.

أكد اللواء عادل لبيب في كلمته على ضرورة استحضار ذكرى أكتوبر المجيدة في هذه الأيام والتي تشهد تحديات على كافة الأصعدة يعد أبرزها تشجيع مناخ الاستثمار لخلق فرص عمل والعمل على محو الأمية لتحقيق مزيد من التنمية واستكمال التجربة الفريدة لمحافظة قنا في مجال الإدارة المحلية وأكد على الدور الكبير الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي في تقديم الدعم الفني للمحافظة في شتى المجالات.

وأكد الدكتور عباس منصور على أن دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة تتوازن مع دورها في التعليم والبحث

العلمي .. وأضاف أن الجامعة حريصة دائماً من خلال القوافل والندوات التعريفية والتثقيفية على الوصول لسكان الإقليم وتقديم التوعية الكافية لهم .. وأكد على دور الشباب من خلال وسائل الاتصال الحديثة في إظهار الوجه الحضاري للمجتمع والتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار وإثارة الفتنة.

وتوجه الأنبا بيمن أسقف نقادة في كلمته بالشكر لكافة الحضور، وأكد أنه في ذكرى انتصارات أكتوبر تتأكد معاني الروح الوطنية ورفض التطاول على الرموز الدينية والوقوف أمام أي محاولات لوقف مسار التنمية، مشيراً إلى أن جامعة جنوب الوادي تقوم بدور ملموس في بلورة معان الوحدة الوطنية من خلال دورها التنويري والتثقيفي.

تضمن الاحتفال فقرات فنية لكورال الشباب بمطرانية نقادة .

شهد الاحتفال الدكتور محمود خضاري نائب رئي الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وحضور كبير من طلاب الجامعة والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة قنا .