رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية للضباط المتقاعدين أمام المنصة

الشارع السياسي

السبت, 06 أكتوبر 2012 16:36
وقفة احتجاجية للضباط المتقاعدين أمام المنصة جانب من الوقفة
كتبت- تغريد سيد وأمانى صبحى:

نظم عدد من الضباط المتقاعدين وقفة احتجاجية أمام المنصة للمطالبة بعدة مطالب من أهمها زيادة معاشاتهم والحصول على حقوقهم المادية فى حرب الخليج.

أكد أيمن فوزى المتحدث الرسمى للائتلاف العام للضباط المتقاعدين لكاميرا الوفد انهم أتوا فى ذلك اليوم "يوم الوفاء" مطالبين بنفس مطالب الثورة (عيش، حرية ,عدالة اجتماعية) كما أضاف انهم لم يحصلوا على حقوقهم المادية من حرب الخليج وأثناء مقابلتنا لسيادة الرئيس مرسى شرحنا له مطالبنا والظلم الواقع

علينا فرد"حسبى الله ونعم الوكيل".
فى نفس السياق، أضاف سمير مصطفى، نقيب التكنولوجيين وعضو اللجنة التأسيسة لائتلاف العسكريين، أن الرئيس مرسى وعدهم بحل مشاكلهم ولكن كل شىء لا يحل جملة ولكن تباعا وأشار الى انهم اختاروا هذا المكان لأنه المكان الوحيد المعبر عن ذكرى حرب أكتوبر.
ووصف بهاء الدندراوى عميد متقاعد الوقفة الاحتجاجية بأنها أسلوب راق فنحن لم نقطع
الطريق وجئنا اليوم لنطالب بحقوقنا عند الجندى المجهول وقال إنه لا يتوقع زيادة فى المعاشات بل جئنا للفت النظر للضباط المتقاعدين وتدعيم القوات المسلحة.
وناشد اللواء أركان حرب عبدالفتاح خليفة وزير الدفاع بمساواة السادة الضباط الحاصلين على دراسات عسكرية عليا فى المعاش لان يوجد فرق كبير فى المعاش وأكد أن ولاءهم المطلق لمصر وليس أشخاصاً، وقال"لو وزير الدفاع استدعى ثلاثة مننا للتفاوض مكناش هنيجى النهاردة".
كما حدثت مشاداة كلامية بين بعض الضباط بسب ادعاء البعض أن تواجدهم للاحتفال بنصر أكتوبر في حين يطالب البعض الاخر بالحصول على حقوقهم محتجين على ذلك.

أهم الاخبار