رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشحة الحرية والعدالة: يكفى مرسى أنه أنهى حكم العسكر

د.صباح السقارى
د.صباح السقارى

أعلنت د.صباح السقارى - أول مرشحة لمنصب رئاسة حزب الحرية والعدالة - عن رفضها لتهمة إهانة الرئيس أو أن يتضمن الدستور الجديد أى بند يعاقب على انتقاد رئيس الجمهورية.

مؤكدة فى حوارها مع "بوابة الوفد" على إيمانها الراسخ لحرية الرأى والتعبير مثنية على إلغاء الرئيس "للحبس الاحتياطى للصحفيين".
وأكدت "السقارى" أنها ليست ديكورا فى انتخابات الحزب, موضحة أن ترشيحها جاء من إيمانها بدور المرأة السياسى وقدرتها على حصد الاصوات .
ونفت "السقارى" أن يكون هناك نزاع بين رئيس الجمهورية الحالى وبين القيادى الإخوانى خيرت الشاطر، مشيرة إلى أن تصريح الشاطر الأخير "مفيش مشروع نهضة" تم اقتطاعه من النص، وأن الشاطر لم يقصد به زعزعة رئيس الجمهورية أو فقد الثقة فيه من قبل شعبه.
كما رفضت "السقارى" التعليق على تصريحات الشاطر الأخيرة بخصوص السفارة الامريكية، قائلة: "اذهبوا إلى الشاطر ووجهوا له الأسئلة".
وعن أولى اهتماماتها فى حال فوزها بمقعد رئاسة الحزب، قالت السقارى: "اهتمامى سوف يكون بالفقر والفقراء فى مصر وسوف أوجه جميع اهتماماتى لحل مشاكل هؤلاء".
وحول إنجازات الرئيس لأول مائة يوم، اكتفت "السقارى" بالتعليق، قائلة: "يكفى لرئيس الجمهورية أنه أنهى حكم العسكر".
واستبعدت "السقاري" خوضها لانتخابات رئاسة الجمهورية فى حالة فوزها برئاسة الحزب، مؤكدة أن المزاج المصرى يرفض أن تولى عليه امرأة .