رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالمجد: المائة يوم لا تكفى للحكم على مرسى

الشارع السياسي

السبت, 06 أكتوبر 2012 11:54
أبوالمجد: المائة يوم لا تكفى للحكم على مرسىأحمد كمال أبوالمجد
أ ش أ

أكد الدكتور "أحمد كمال أبوالمجد" الفقيه الدستوري وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أهمية التوافق الوطني واستلهام روح السادس من أكتوبر في التوحد والاجماع الوطني، مشيرا إلى أنه من المهم وجود معارضة موضوعية بناءة تجمع ولا تفرق معارضة لاتقوم على حساب الوطن مقابل أغراض ذاتية أو شخصية.

وقال الدكتور أحمد كمال أبوالمجد - الذي كان وزيرا للشباب والدولة لمجلس الوزراء في عهد الرئيس السادات وأثناء التحضير لحرب أكتوبر المجيدة إنه يظل يرفع شعار التوافق الوطني وهو (توافقوا تنجحوا وتنجوا جميعا.. وتصادموا فليس منا

ناج ونسقط جميعا).. مشيرا الى أنه إذا سقطت مصر فسوف يسقط جميع أبنائها.
وأشار أبوالمجد الى أن الفرصة مازالت سانحة لقيام توافق وطني عام والتوافق أمره سهل والذي يحمل في طياته المناقشة والرأي الموضوعي البناء.
ونبه الى أن نجاح حزب الأغلبية هو في داخل بوتقة العمل الوطني والانفتاح والتعامل مع باقي التيارات السياسية المختلفة والاستماع والانصات الى رأي المعارضة الموضوعية التي تغلب العمل العام والصالح الوطني على الخاص.
واسترجع الدكتور أبوالمجد أوضاع مصر قبل وأثناء وبعد حرب أكتوبر المجيدة.. فأشار الى انها تميزت بأمرين الأول وهو حسن الاداء أو مانسمية حسن الادارة والذكاء السياسي، والأمر الثانى أنها كانت محل إجماع كل أبناء شعب مصر بمختلف طوائفه واتجاهاته وكانت هناك بعض اشكال المعارضة فى الجامعات فيما يتعلق بعام الحسم فى عام 1971 وتم مناقشة وتوضيح الامور للطلبة بكل صراحة وموضوعية وبطريقة شفافة وبالتالى فان الحكم الان يجب ان ينصت ويستمع للمعارضة البناءة الموضوعية وهى موجودة في مصر.
وانتقد أبوالمجد السرعة في الحكم على رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.. قائلا: إن مائة يوم لاتكفي وإنه يجب إعطائه الفرصة والوقت الكافي لكي نحكم عليه بموضوعية فالمعارضة قاتمة ولن تغيب.

أهم الاخبار