رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى: المعتقلون بإسرائيل ليسوا أسرى حرب

الشارع السياسي

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 16:26
مرسى: المعتقلون بإسرائيل ليسوا أسرى حربالرئيس محمد مرسي

قال الرئيس محمد مرسي إنه فيما يتعلق بالمصريين في سجون اسرائيل فإنه بمتابعة  مشكلاتهم تبين أنهم ليسوا أسرى حرب، ومعظمهم محكوم عليهم بتهم جنائية بعد دخولهم  إلى الأراضى الإسرائيلية، ومع ذلك فهم مصريون ولهم حق وقوف الدولة بجانبهم لحل  مشكلاتهم.

ووعد الرئيس خلال لقاء بمشايخ الفيائل بالعريش في زيارته لسيناء اليوم بدراسة جميع مشاكل ومطالب أهالي سيناء ، والعمل على تحقيقها.
وكان اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء قد عرض فى كلمته المطالب  المشروعة لأهالى المحافظة ،

والمتمثلة في ضرورة إقرار التمليك للعقارات والأراضى  الزراعية ، وتوصيل ترعة السلام إلى وسط سيناء ، وانشاء جامعة حكومية وفرع لجامعة  الأزهر ، وإعادة تشغيل خط السكة الحديد ومده إلى رفح ، وتطوير المستشفيات  بالمحافظة، وتطوير ميناء العريش البحري ، وإقامة المناطق الصناعية ،
واستكمال مشروعات الصرف الصحي بجميع مدن المحافظة ، وتطوير بحيرة البردويل ، ورفع الظلم  الواقع على أبناء سيناء بالافراج عن المسجونين
فى مصر وإسرائيل وإعادة اجراءات  الأحكام الغيابية الجنائية والعسكرية.
ومن جهته، عرض عبد الله جهامة رئيس "جمعية المجاهدين" مطالب مجاهدي سينا في رفع،  والتي تتمثل في رفع المرتب الشهري وتخصيص نسبة من أراضى ارعة السلام لهم.
وبدوره ، عرض أمين القصاص نقيب المحامين ورئيس حزب الوفد بشمال سيناء مطالب  القوى السياسية المتمثلة في تنمية وتعمير سيناء والتمليك والاهتمام بوسط سيناء  وإقامة محافظة ثالثة في وسط سيناء.
كما عرض الشيخ عواد حسان أبو شيخة مطالب مشايخ القبائل المتمثلة في التمليك  وإغلاق الأنفاق واسقاط الأحكام الغيابية والإفراج عن المسجونين الذين قضوا نصف  المدة وعودة الشرطة لرفح والشيخ زويد وتوفير فرص عمل للشباب وإشراك أبناء سيناء.

 

أهم الاخبار