رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يلتقى زعماء العشائر والقبائل فى العريش

الشارع السياسي

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 15:13
مرسى يلتقى زعماء العشائر والقبائل فى العريشالرئيس محمد مرسي
أ ش أ:

التقى الرئيس محمد مرسي اليوم الجمعة بالعريش مع زعماء القبائل والعشائر، وقال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء في كلمة امام الرئيس إن حرب أكتوبر لم تكن معركة عادية وأنما كانت اختبارا لقدرة الشعب في ترجمة الأمل المنشود الي عمل جاد كان في مقدمته تحرير سيناء .

وطالب المحافظ المصريين بالتحلي بروح أكتوبر والتسلح بعلو الهمة ومهارة الانتاج حتى يعلو شأن الوطن الذي هو بحاجة الي سواعد أبنائه أكثر من أي وقت مضي.وأضاف انه يجب التذكير الدائم بمصيرنا الواحد وتاريخنا الواحد لنتطور معا ونعبر هذه المرحلة الحرجة.
وتعهد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أمام الرئيس محمد مرسي  بتحقيق العدل وان يكون مخلصا لأهله في المطالبة بحقوقهم المشروعة وفي

مقدمتها رفع الظلم ..كما طالب حرحور أبناء شمال سيناء بعدم العمل للمصلحة الذاتية وان يكون العمل للمصلحة العامة التي تدر خيرا علي الجميع. ،وعقب انتهائه من كلمته أهدي المحافظ للرئيس درع المحافظة وسط تصفيق وتهليل الحاضرين.
من جانبه ، أكد حسن أبو عتيق شيخ مجاهدي شمال سيناءأن زيارة الرئيس للمحافظة ثلاث مرات في أشهر قليلة اثرت علي جميع الاهالي بالايجاب واشعرتهم بمدي الاهتمام الذي توليه لهم القيادة الجديدة مما يجدد الأمل في عمل تنمية حقيقية في أرض سيناء.
وشدد أبو عتيق علي ان الجميع بمدينة العريش وما حولها بدأوا يشعرون بعودة الأمن إلي سيناء
في ظل الجهد الكبير المبذول من رجال الشرطة والقوات المسلحة ، وطالب الرئيس بتنمية سيناء لتحقيق التنمية الفعلية.
كما توجه بالشكر للرئيس علي موقفه من تكريم اسم الرئيس الراحل انور الساداتورئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الفريق سعد الدين الشاذلي .
فيما طالب حسان أبو شيخة الرئيس في كلمته عن مشايخ القبائل باسقاط جميع الأحكام الغيابية المدنية عن أبناء سيناء مع العفو عن كل من قضي نصف المدة من المحكومين اضافة الي المطالبة بتملك الاراضي لأهالي سيناء وسرعة الانتهاء من مشروع الترعة التي تخدم المواطنين في زراعة أراضيهم .
وأكد أبو شيخة انه يجب علي الدولة بسط سيادتها الكاملة علي أراضيها وتوقيع عقوبات مشددة علي أي شخص يشارك في حفر الانفاق مع الجانب الفلسطيني .
فيما قال امين القصاص في كلمته عن القوي السياسية ان أمن سيناء هو الأمن القومي لمصر و العرب جميعا مطالبا بسرعة التنمية الحقيقية حتى يتحقق هذا الأمن .

أهم الاخبار