رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطيب العريش يطالب مرسى بتوفير الأمن بسيناء

الشيخ أمين عبدالواحد
الشيخ أمين عبدالواحد

تساءل الخطيب أمين عبدالواحد، خطيب المدينة الشبابية بالعريش، عن سبب أن تكون مصر في ذيل العالم، برغم تمتعها بسيناء التى هى أرض الخيرات والثمار والنعم، مرجعا ذلك لعدم الأخذ بالأسباب وعدم استغلال الموارد المصرية والثروات التى تتمتع بها تلك الأرض المباركة.

وطالب الخطيب د. محمد مرسى، رئيس الجمهورية، في خطبة الجمعة التى حضرها اليوم، باستغلال أراضى سيناء المباركة والعمل على تنميتها وتوفير الأمن بها، حتى يتسنى للمواطنين بها مساعدته في الوصول للنهضة الحقيقية، محذرًا إياه من الكسل.
وأكد الخطيب أن ما تعانيه البلاد في تلك الأيام من فساد يعود على عاتق جميع المواطنين من كبير وصغير، رجل وامرأة، شاب وشيخ، داعيا جميع المواطنين إلى العمل بأقصى طاقة حتى نعيد لمصر

مكانتها ونهضتها بين الأمم.
هنأ الخطيب الشعب المصرى على ذكرى انتصارات أكتوبر، وحيا الجيش المصرى الذى وصفه بأنه خير أجناد الأرض لما قدمه للعالم كله من أروع أمثلة للإيمان والقوى في حرب أكتوبر، وعلموا الأحفاد كيف يكون النصر، وأن ذكراه تعطينا الدفعة لاسترداد كرامة الأمة.
وأوضح الخطيب أن سبب النصر الحقيقى هو اتباع هدى الله واستعداد الجيش المصرى للحرب من قوة ورباط الخيل، داعياً إلى ربط الجأش حتى نفتح القدس وندخل المسجد الأقصى.
شاهد الفيديو: