رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سيف الدولة: سيناء ليست تحت السيادة المصرية

محمد عصمت سيف الدولة
محمد عصمت سيف الدولة

فجر محمد عصمت سيف الدولة، المستشار السياسى للرئيس محمد مرسى، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه أن سيناء ليست تحت السيادة المصرية، وأن المادة الرابعة من اتفاقية كامب ديفيد تمثل قيدًا على حرية مصر، ولابد من تعديلها قبل أن تضيع سيناء للأبد.

وكشف سيف الدولة – بحسب ما نشرته جريدة الأهرام اليوم الجمعة- عن مفاجآت صادمة، منها أن إسرائيل ربطت بين قضية المنظمات الممولة أمريكيًا وبين إعادة احتلال سيناء، وأن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي طالب أمريكا بالسماح له بأن يحتل سيناء مرة أخرى، وأن قوات حفظ السلام هي صديقة لإسرائيل وليست تابعة للأمم المتحدة باعتراف إيفى ديختر، مستشار الأمن القومى الإسرائيلى السابق.
وأوضح مستشار الرئيس أنه فى ظل الوضع الحالي في سيناء من تقييد عدد القوات

المصرية وتسليحها فإنه هناك دائمًا خوف من تكرار عدوان 1956 و1967، ولأن القوات التى تراقبنا فى سيناء لا تخضع للأمم المتحدة - كما هو المعتاد فى مثل هذه الظروف- حيث أنها تحت قيادة أمريكية.
ورد سيف الدولة على رفض أفيجدور ليبرمان التام تعديل اتفاقية "كامب ديفيد"، قائلا "لا تريدون الاقتراب من كامب ديفيد وكأنها فوق الدستور والقرآن والإنجيل، وهذا الكلام لا يمكن أن تقبله كرامة وطنية، ونحن نُصِر على تعديلها، وهناك بنود فى المعاهدة تتيح لنا هذا الحق".