رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقب تسلمها منصب أمين عام مجلس الشعب

صبيح: مقدم البلاغ ضد "مهران" مرتشٍ

الشارع السياسي

الخميس, 04 أكتوبر 2012 20:01
صبيح: مقدم البلاغ ضد مهران مرتشٍسامي مهران
أ ش أ

فجرت عزة صبيح الأمين العام الجديد لمجلس الشعب مفاجأة كبيرة فى أول بيان لها اليوم بالكشف عن عدم وجود ما يطلق عليه "ائتلاف العاملين بمجلس الشعب" بالأمانة العامة.

وقالت صبيح: إنها تسلمت عملها فى موقعها اليوم وأجرت عدة لقاءات مع عدد من الباحثين والفنيين بالإدارات الفنية الذين عرضوا عليها ما نشر بإحدى الصحف وموقعها الإلكترونى تحت عنوان "موظفو الشعب يتهمون الكتاتنى بإهدار المال العام".
وأضافت، أنه فى نفس الوقت تقدم إلى بعض

العاملين بطلب للتحقيق فيما نشر لأنهم وجدوا أسماءهم وتوقيعات منسوبة لهم زورا وبهتانا وينفون أى دخل لهم بهذا الموضوع وتمت إحالة طلبهم إلى إدارة الشئون القانونية بالمجلس.
وأكدت صبيح أنه بعد ثورة يناير ومصر تعيش عصراً جديداً لا يمكن أن تستمر أى ممارسات فساد والتستر عليها، كما انه لا يمكن اتهام أناس بدون اى مصوغ قانونى، مشيرة إلى أن موضوع
الأمين العام السابق للمجلس سامى مهران المتعلق بالكسب غير المشروع معروض على القضاء ولا يمكن استباق حكم المحكمة فيه.
وقالت إن تقديم مثل هذه البلاغات ربما يكون هدفه إثارة البلبلة لأغراض شخصية وأن إدارة الشئون القانونية أفادتها بأن أحد مقدمى هذا البلاغ اتهم عام 2008 فى قضية رشوة وحبس احتياطيا لمدة طويلة كما أنه أحيل لمجلس تأديب بالمجلس عن هذه الواقعة وتمت مجازاته بالوقف عن العمل كما يتم التحقيق معه حاليا أمام نيابة جنوب القاهرة فى واقعة تزوير أوراق خدمته.
وطالبت صبيح وسائل الإعلام باستقاء معلوماتها وبياناتها بشأن الأمانة العامة من مصادرها الرسمية.

أهم الاخبار