رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التجمع" يرفض حضور جلسة إبداء الرأى بالتأسيسية

الشارع السياسي

الخميس, 04 أكتوبر 2012 19:50
التجمع يرفض حضور جلسة إبداء الرأى بالتأسيسيةالدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع
كتب - أحمد السكرى :

تلقى رئيس حزب التجمع خطاباً من د. محمد البلتاجى بصفته مقرر لجنة الحوارات والاتصالات المجتمعية  بــ"الجمعية التأسيسية لوضع الدستور" دعا فيه الحزب لاختيار اسمين ممثلين له لحضور جلسة إبداء رأى مخصصة للأحزاب لمناقشة "ما توصلت إليه الجمعية".

وأعلن حزب التجمع بناء على هذا الاتصال أن موقفه واضح ومعلن منذ اللحظة الأولى حين أعلن مقاطعة نوابه أساساً لجلسة مجلسى الشعب والشورى المشتركة التى اختارت ما يسمى "الجمعية التأسيسية

الأولى" استنادا إلى عدم شرعية تشكيلها وهو الموقف الذى ثبت صحته وتوالت بعده الانسحابات من عضوية الجمعية الأولى التى أبطلها القضاء، وهو الموقف ذاته الذى ينسحب على الجمعية الحالية.
وأضاف بيان رسمى صادر عن حزب التجمع أنه لا يقبل ولن يقبل أن يشارك فى إضفاء الشرعية على عمل غير شرعى ومطعون فيه قانونياً وسياسياً.

وأستنكر البيان الدعوة التى تلقاها الحزب من د. البلتاجى ـ رغم رفضنا لها من الأساس ـ تأتى فى حدود أن تبدى الأحزاب رأيها " فيما توصلت إليه الجمعية " المطعون فى شرعيتها ، دون أن يكون للأحزاب أن تطرح رؤيتها المتكاملة فى الدستور الذى يليق بمصر وشعبها .

وأكد " التجمع" أنه يسعى مع كل القوى المدنية والديمقراطية نحو التوافق على دستور يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية حديثة يشارك فى صنعه وكتابته كل أطياف المجتمع دون استبعاد أو إقصاء لأى تيار أو فئة ودون هيمنة أى تيار أو دكتاتورية أى فصيل.

أهم الاخبار