رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خالد مشعل يدعو زعماء الربيع العربى لتحرير القدس

خالد مشعل رئيس المكتب
خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

 (حين تغيب مصر تغيب قضية فلسطين معها، وحين تعود ترى خطوات واثقة نحو تحرير القدس) هذه الجملة قالها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" خلال احتفالية كبرى أقامتها مؤسسة "القدس الدولية" بمناسبة ذكرى فتح صلاح الدين للقدس بمحكى القلعة.

وأضاف( مشعل) مخاطبًا الرئيس مرسي وزعماء دول الربيع العربي: ندعوكم من اليوم أن تخططوا لمشروع تحرير القدس وكافة فلسطين، مشيرا إلى أن مصر وقلعتها التي تحتفل بذكرى فتح القدس تعود لدورها بعد غياب عقود طويلة، ولقد عادت بحكومتها ونظامها الشجاع وأزهرها الشريف، وبمسلميها وأقباطها معا.
وشدد على أن دعم القدس اجتماعيا وخيريا وثقافيا، كان مقبولا في الماضي وإن لم يكن كافيا، ولكن اليوم بعد الربيع العربي ليس مقبولا ولا كافيا، ولابد من تحضير مشروع تحرير فلسطين من مصر.
وأشار الى حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي الذي فرض عليهم من الخارج، وظلوا مثقلين بمسيرة تافهة من المفاوضات التي تكرس الذل والاستسلام، داعيا القيادة الفلسطينية بكل فصائلها لقلب تلك

الطاولة وعملية "السياسة العبثية" ، والتسكع على موائد اللئام شرقا وغربا .
ولفت إلى أن المقاومة هي سبيل استعادة الحقوق وليس المفاوضة ، ولا شيء يعيد الأوطان إلا الجهاد والبندقية وبذل الدماء ، داعيا مصر للإسراع في النهضة، وأن تتسامح في صفها الداخلي، وأن تتكامل مع جيرانها ، باستثناء الكيان الصهيوني الدخيل.

رعت الاحتفالية وزارة الثقافة ، وحضرها الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، ومحمد عصمت سيف الدولة، مستشار رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى ضيف شرف الحفل خالد مشعل، ، ورضا فهمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية، إلى جانب عدد كبير من السفراء، ونخبة كبيرة من كبار الفنانين والرياضين والأدباء.