رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماد يطالب "السلفية" بالإشراف على المصالحة

يسرى حماد
يسرى حماد

طالب يسرى حماد المتحدث باسم حزب النور جبهة عماد عبدالغفور بإشراف مجلس امناء الدعوة السلفية على لجنة لحل المشاكل الداخلية لحزب النور، كاشفا انه تم الاتفاق، لأننا اتفقنا مع مجلس ادارة الدعوة السلفية على الصلح في رمضان الماضي.

وتابع حماد فى بيان له "ان الحال اصبح كما يرى الجميع ولا ندري أين ذهب هذا الاتفاق؟ أما تشويه صورة من أسس الحزب فلا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن بغى علينا".
واكدت مصادر مطلعة لـ"بوابة الوفد" ان الانشقاقات داخل الحزب نشبت بين الدكتور عماد عبدالغفور رئيس الحزب والمهندس اشرف ثابت عضو الهيئة العليا على خلفية مقابلة اربعة قيادات من الحزب للفريق احمد شفيق قبل اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وتابعت المصادر الى ان الازمة بدأت فى التفاقم بعد تدعيم عبدالغفور جبهته بضم 20 عضوًا من الحزب للهيئة العليا، مما اعتبرته جبهة ثابت محاولة للانقضاض عليهم فقامت باقالة عبدالغفور.

ومن جانبه قال الدكتور يونس مخيون عضو مجلس امناء الدعوة السلفية فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ان مقابلة الفريق شفيق تمت بناء على طلب من مجلس امناء الدعوة السلفية لحقن الدماء، خاصة بعد حشد الاخوان المسلمين لانصارهم بميدان التحرير وحشد شفيق لانصاره امام النصب التذكارى .

وأشار مخيون الى انه من المقرر ان

تنعقد الجمعية العمومية للحزب يوم 10 اكتوبر المقبل لحسم الازمة واختيار هيئة عليا جديدة ومن بعدها اختيار رئيس الحزب .
ومن قال الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس حزب النور، إن الحزب سيعقد الجمعية العمومية للحزب فى منتصف الشهر الجاري، بشأن عرض جميع المستجدات على الجمعية، والأزمة الأخيرة التى شهدها الحزب.
وأوضح عبدالغفور، في تصريحات صحفية، أنه ستتم مناقشة معايير خطة الحزب فى الانتخابات التشريعية القادمة، وكذلك عرض الموقف القانونى والمالى للحزب، بالإضافة إلى مناقشة الأسباب الحقيقية التى أدت إلى انشقاق البعض ضد مسيرة الحزب الناجحة.

موضوعات ذات صلة:

الكردى: انتخابات حزب النور بالجيزة مزوّرة

شئون الأحزاب تؤجل حسم أزمة "النور" للأحد

الشحات لحجازى: التقيت القذافى ولم يهاجمك أحد

"برلمانية النور" تؤيد إقالة عبد الغفور

جبهة ثابت تعقد المؤتمر العام لثمانى محافظات

حماد: أطراف تسعى للحصول على مكاسب من الدعوة السلفية