رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مستشار الرئيس: سنحتفل قريبًا بتحرير فلسطين

الشارع السياسي

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 20:00
فيديو. مستشار الرئيس: سنحتفل قريبًا بتحرير فلسطينمستشار الرئيس
كتب – محمود سعيد وعبدالله قدرى وعمروعادل عطاالله:

أكد محمد عصمت سيف الدولة، مستشار رئيس الجمهورية للشئون العربية والخارجية: "كما نحتفل اليوم بذكرى فتح صلاح الدين الأيوبى لمدينة القدس، وسنحتفل فى وقت ليس ببعيد بذكرى استقلال فلسطين وتحررها من الكيان الصهيونى المغتصب لحرية شعب عربى مسلم".

جاءت تلك التصريحات خلال كلمة سيف الدولة، مساء اليوم، فى الحفل الذى نظمته مؤسسة القدس الدولية تحت شعار "القدس نحميها معاً نستعيدها معاً"، بمحكى قلعة صلاح الدين الأيوبى، بمناسبة ذكرى فتح مدينة القدس العربية.
وقال مستشار الرئيس إن فلسطين ستظل كما هى إلى يوم القيامة ولا تستطيع أى سياسة أو كيان فى العالم من

شرقه إلى غربه أن يمحو اسم دولة فلسطين، مؤكدًا أن الأرض الموجودة على الحدود المجاورة لمصر شرقًا والتى تمتد من 1400عام، هى دولة فلسطين ستظل دولة شقيقة، وقال إن علاقة المصرى بالفلسطينى مثل علاقة المصرى مع المصرى، لا يوجد فرق بينهما.
وأعرب مستشار رئيس الجمهورية "يجب علينا ان نعطى للشعب الفلسطينى تحية احترام وإعزاز، لأنه وبرغم الفترة الطويلة من الاحتلال الغاشم على دولة فلسطين لن يسلم الشعب الفلسطينى دولتهم الى الصهاينة، وبرغم الموارد القليلة التى يمتلكها
شعب فلسطين إلا أنه يحارب ويدافع عن نفسه وعن المسجد الأقصى".
ووجه كلمة إلى العالم العربى والإسلامى بضرورة التوحد بين العرب وتكوين مقاومة عربية لمحاربة الاستعمار على كافة الدول العربية والاسلامية، وذكر أنه لا يصح وبعد نجاح الثورات العربية أن نتخلى عن الشعب الفلسطينى بحجة إصلاح الشأن الداخلى والاقتصادى لمصر أو تونس أو أى دولة عربية.
وحضر احتفال اليوم وزير الثقافة الدكتور محمدصابرعرب، وضيف شرف الحفل خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، ورضافهمى رئيس مجلس ادارة مؤسسة القدس الدوليه.
كما شارك الدكتور أحمدفهمى رئيس مجلس الشورى، وعدد كبيرمن السفراء ونخبة كبيرة من كبار الفنانين والرياضيين والادباء  ووفد من الكنيسه الأرثوذكسية، والدكتور محمدجميعه مندوبا عن شيخ الازهر، كما حضرالكابتن هادى خشبه ممثل الائتلاف العالمى للرياضيين لنصرة فلسطين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=A9mCRPloo48


 

أهم الاخبار