عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحداد: بشار يلعب بالنار ومصر تدعم تركيا

صام الحداد، مساعد
صام الحداد، مساعد الرئيس المصري

قال عصام الحداد، مساعد الرئيس المصري لشئون العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، إن ما حدث اليوم من إلقاء قذيفة سورية على الأراضي التركية هو بمثابة "لعب بالنار" من جانب رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وفي تصريح خاص لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، قال الحداد إن "مصر لن تقبل اعتداء دولة على أخرى، وبشار الأسد يتعدى كل الحدود بالهجوم على دولة مجاورة"، مؤكدًا أن "من حق تركيا اتخاذ الإجراءات اللازمة واللجوء إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) بما أنها أحد أعضائه".
وأضاف الحداد أن المسؤولين عن "هذا الهجوم يجب أن يتم الكشف عنهم ومحاسبتهم"، مشددًا في الوقت نفسه على أن "مؤسسة الرئاسة في مصر تدعم تركيا في رفض ذلك الهجوم".
ولفت الحداد إلى أنه "في حالة تكرار مثل هذا الهجوم

سيكون الأمر بمثابة تهديد للمنطقة العربية كلها".
سقطت قذيفة مدفعية سورية اليوم على مركز "أقتشه قلعه" في محافظة شانلي أورفه، جنوب شرق تركيا، مما أسفر عن سقوط 5 قتلى و8 جرحى.
وبحسب المعلومات الأولية الواردة من الجهات الرسمية بـ"أقتشه قلعه"، فإن القذيفة أُطلقت من جهة مدينة "تل أبيض" السورية، وسقطت على أحد الشوارع بالمركز المذكور.
وأجرى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عدة اتصالات عقب وقوع حادثة "أقتشه قلعه" مع عدد من المسؤولين والمستشارين الأتراك للوقوف على أبعاد الحادث.