رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.تكريم الرئيس يُبكى أرملة "الشاذلى"

الشارع السياسي

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 19:31
فيديو.تكريم الرئيس يُبكى أرملة الشاذلىأرملة الشاذلى
كتب - جهاد الأنصارى:

تعبيرًا عن فرحتها التى غابت 39 عامًا، هى نفس الفترة التى مرت على نصر أكتوبر المجيد، بكت السيدة زينات محمد متولي، أرملة الفريق الراحل سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة بحرب أكتوبر، أثناء تكريم الرئيس مرسى لزوجها الراحل بقلادة النيل العظمى، تقديرًا لدوره في التخطيط وتنفيذ حرب أكتوبر.

واستمرت أرملة "العقل المدبر لحرب أكتوبر" في البكاء، بينما حاولت بناتها الثلاث والرئيس مرسي تهدئتها ومواساتها.
يذكر أن الفريق الشاذلى تم تسريحه من القوات

المسلحة فى 13 ديسمبر 1973 بعد حرب أكتوبر بقرار من الرئيس السادات، وتعيينه سفيراً لمصر في إنجلترا ثم البرتغال.
وفى عام 1978 انتقد الشاذلى معاهدة السلام مع إسرائيل "كامب ديفيد"، واتهم الرئيس السادات بالتنازل عن النصر، واتخذ قرارًا بترك منصبه والذهاب للجزائر كلاجئ سياسي، وعاد إلى مصر عام 1992م إلى مصر وقبض عليه فور وصوله مطار القاهرة، وتمت مصادرة جميع الأوسمة
والنياشين وأجبر على قضاء مدة الحكم عليه بالسجن دون محاكمة.
وتُوفي "مهندس حرب أكتوبر" يوم الخميس 7 ربيع الأول 1432 هـ الموافق في 10 - 2011 م، بالمركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة، عن عمر بلغ 88 عامًا، وجاءت وفاته في خضم ثورة 2011 في مصر، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض، وقد شيّع في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة بعد صلاة الجمعة.
كانت جنازته في نفس اليوم الذي أعلن فيه عمر سليمان تنحي الرئيس حسني مبارك عن منصبه كرئيس للجمهورية. وأعاد المجلس الأعلى للقوات المسلحة نجمة سيناء لأسرة الفريق الشاذلي بعد تنحي الرئيس حسني مبارك بأسبوعين.

http://www.youtube.com/watch?v=4dCPEtqtk-o

أهم الاخبار