رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"متسائلا عن الجهة التى ستتبعها مفوضية الانتخابات"

الشريف: الوقت لم يحن لإلغاء الإشراف القضائى

الشارع السياسي

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 15:39
الشريف: الوقت لم يحن لإلغاء الإشراف القضائىالمستشار محمود الشريف
كتب-أحمد حمدى:

قال المستشار محمود الشريف, المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مصر وسكرتير عام النادى إن الإشراف القضائى على الانتخابات يعتبر الضمانة الحقيقية لنزاهة الانتخابات، مشيرا إلى أن المواطن يشعر بأنه صاحب إرادة حرة، وعلى ثقة من وصول صوته فى محله.

وتابع الشريف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "الوضع الراهن يتطلب استمرار القضاة فى الإشراف على العملية الانتخابية لفترة طويلة، ومازال

أمامنا وقت طويل لحين إلغاء الإشراف القضائى".
وأشار الشريف إلى أن الشعب يعتبر القضاء المصرى "رجال الحق"، مشيرًا الى أنه حال عرقلة الاشراف القضائى لسير العدالة المصرية واختلاط القضاة بالعمل السياسى، فإنه يجب إيجاد بديل جيد لضمان انتخابات نزيهة، قائلا "القضاة لايبغون إلا مصلحة الوطن".
وعن استحداث لجنة نظام الحكم
مفوضية عليا للانتخابات تتكون من 9 قضاة ولها أن تستعين بموظفى الإدارة المحلية أو الأجهزة الرقابية أو المعلمين فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والنقابية تساءل الشريف: هل تم تحديد المعايير التى سيتم اختيار قضاة المفوضية؟ وأى جهة قضائية يتبعون؟
وكانت الجمعية التأسيسية قد وافقت أمس على رأى لجنة نظام الحكم باستحداث المفوضية العليا للانتخابات تتكون من 9 قضاة، ولها أن تستعين بموظفى الإدارة المحلية أو الأجهزة الرقابية أو المعلمين فى الإشراف على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والنقابية.

أهم الاخبار