رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغريانى يلتقى السفيرة الأمريكية بمقر حقوق الإنسان

الشارع السياسي

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 14:51
الغريانى يلتقى السفيرة الأمريكية بمقر حقوق الإنسانحسام الغريانى
كتب-منة الله جمال:

التقى القاضي حسام الغريانى، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور، وعبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس، بحضور السفير محمود كارم الأمين العام صباح اليوم الأربعاء بالسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون بمقر المجلس .

أكد الغرياني أن المجلس القديم كان يعمل في ظروفٍ صعبة ولكنه كان يعمل وفقاً للآليات المتاحة لديه، موضحاً أن المجلس بأعضائه الجدد سوف يعمل من حيث انتهى المجلس السابق ولديه رغبة في التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والدولية والاقليميه

في تحسين وتعزيز مجالات حقوق الإنسان، كما تطرق الحديث عن قانون الطوارئ المقترح من قبل وزير العدل .
وأشار إلي أن المجلس طلب هذا القانون للاطلاع عليه وإبداء الرأى فيه بما يتلاءم مع حقوق الإنسان وأنه يتعين الفصل بين قانون الطوارئ وحالة الطوارئ، مؤكداً أن الهدف هو حماية حقوق الإنسان مع كافة الأفراد دون التقييد بالجنس أو الدين .
من جانبه، تحدث عبد الغفار
شكر عن الدور الفعال للجنة الخماسية المكونة من 5 وزارات مختلفة هى "العدل، الداخلية، النائب العام، الخارجية، ووزارة الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية" وهى تعمل من أجل حل كافة الشكاوى التى ترد إلي المجلس وأن لها أهمية في المرحله القادمة من عمل المجلس.
فيما صرحت آن باترسون بأن المجلس له دور مهم  في المرحلة القادمة مع المجتمع الدولي والمصري وعليه أن يكسب ثقة الجميع، كما عرضت التعاون بين وكالة المعونة الأمريكية والمجلس في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.
كما أوضحت أن القاضي الغريانى له دوران في وقت واحد وهو الجمعية التأسيسية للدستور والمجلس متمنية له التوفيق فيهما معاً.

أهم الاخبار