رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزارة الصحة: نقابة الأطباء تفتعل الأزمات

الشارع السياسي

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 12:10
وزارة الصحة: نقابة الأطباء تفتعل الأزماتالدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان
متابعة – رشا حمدي:

انتقد د.ابراهيم مصطفى - مساعد وزير الصحة-, أداء نقابة الأطباء, مؤكداً أنها مصرة على افتعال الأزمات, ولا تريد أن تنتظر حتي ينفذ الرئيس "محمد مرسى" وعوده بزيادة المرتبات حرصًا علي مصالح المريض الفقير.

وشدد مساعد وزير الصحة - في مداخلة هاتفية في برنامج "أخبار مصر" علي قناة "الجزيرة مباشر مصر" اليوم الأربعاء- على أنه لا يوجد لديها أي مشكلة مع الأطباء, لكن النقابة تحاول دائما أن تظهر أن هناك خلافات بين الوزارة وبين الأطباء.


ووصف د.ابراهيم مصطفي إضراب الأطباء الحالي بأنه إضرابا

ضد الفقراء, والدليل أن قرار إضراب النقابة لا يشمل العيادات الخاصة والمستشفيات الخاص مما يعني أن هذا الإضراب ضد الفقرء لأن الفقير لن يستطيع الذهاب إلي عيادة خاصة, وهذا أمر جدير بالتساؤل.


وتعجب من إصرار النقابة علي تفعيل الإضراب رغم وعد الرئيس بتنفيذ المرحلة الأولي من كادر الأطباء في يوليو 2013 في الموازنة الجديدة, وكذلك تنفيذ مطالبهم بتأمين المستشفيات حيث تم تكليف اللواء أحمد الخطيب بتأمين المستشفيات

في 5 محافظات.


وأضاف أن الرئيس أمر بزيادة موازنة الصحة بشكل متدرج في السنوات الثلاث القادمة.


وقال د.إبراهيم مصطفي: "السادة في النقابة تعتبرون أي طبيب مضرب في المستشفي تبقي المستشفي مضربة, وهذا غير حقيقي", فقد أصدرنا بيانًا مفصلًا أوضحنا فيه أنه يوجد 401 مستشفي في مصر لا يوجد بها إضراب علي الإطلاق ويمثلون 77% من إجمالي المستشفيات والعمل يسير بها طبيعيا.


وأوضح أن عدد المستشفيات التي يوجد بها إضراب كامل 36 مستشفي بنسبة 6,9% من إجمالي مستشفيات مصر, والمستشفيات التي يوجد بها إضراب جزئي عددها 37 مستشفي بنسبة 7,1%.


وأكد أن الوزارة تتفهم مطالب الأطباء وتدعمها, لكن المشكلة أنها تعطي أولوية تقديم الخدمة الطبية للفقراء علي مطالبها.

أهم الاخبار