عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسحاق:"عايزين ناس بتفهم تضع الدستور"

جورج إسحاق
جورج إسحاق

طالب جورج إسحاق، مسئول المحافظات بحزب الدستور الجديد، بضرورة إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية، مشيرًا إلى أن تمثيل المرأة بالجمعية الحالية ضعيف للغاية، مؤكدًا أن الهدف في النهاية هو الوصول إلى دستور توافقي.

وأضاف جورج، خلال مشاركته بالوقفة الاحتجاجية التى تطالب بحل الجمعية التأسيسية للدستور مساء اليوم الثلاثاء، عاوزين ناس بتفهم فى الدستور"، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتم الاستفتاء على كل باب على حدة وليس الدستور كاملاً.
من جانبها، أكدت منال الطيبي، والتي انسحبت من الجمعية التأسيسية، أن دورها الآن هو الوقوف مع المتظاهرين للمطالبة بحل هذه الجمعية التي يرفضها الشارع، على حد تعبيرها.
وكشفت الطيبي، عن تصدي الإخوان المسلمين والسلفيين للمادة الخاصة بالاتجار بالبشر التي تقدمت بها، والتي تنص على "أنه لا يجوز أن

يخضع أي شخص للعبودية أو الرق أو السخرة، وتجرم الدولة العمل القسري والعبودية والاتجار بالنساء والأطفال، وتجارة الجنس"، مدعين أن مصر ليس بها اتجار بالبشر.
وقالت منى منير، أمينة المرأة بحزب المصريين الأحرار، إن معايير اختيار الجمعية التأسيسية بها شيء من الضبابية. وطالبت بإسقاط المواد المقيدة للحريات داخل الدستور وبالأخص المادة 36 والمادة 29، مطالبة بزيادة نسبة المرأة بالتأسيسية إلى 50%، لأنها تعبر عن التمثيل الحقيقى للمرأة في الواقع حيث تمثل 51 % من إجمالي الشعب.