رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هويدى: أداء مرسى مشجع وهناك تصيد لأخطائه

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 20:48
هويدى: أداء مرسى مشجع وهناك تصيد لأخطائهفهمى هويدى
كتب ـ عبدالله قدرى:

وصف فهمى هويدى, المفكر والكاتب الصحفى, أداء الرئيس محمد مرسى بأنه أداء مشجع وباعث للتفاؤل، وليس سيئًا، مشيراً إلى أن الرئيس يحتاج للتصويب فى بعض الأفعال.

وأضاف هويدى خلال لقائه على شاشة المحور, أن انقضاء 3 شهور ليست كافية للحكم على الرئيس مرسي، قائلاً "إن هناك تصيداً لأخطاء الرئيس من بعض الصحف", مشدداً على أنه لابد أن يكون هناك تأدب مهني, موضحاً أن هناك أطرافاً داخلية وعربية تقوم بتصيد أداء الرئيس مرسى.
وأشار هويدي, إلى أنه لا داعى للكلام عن تكميم الأفواه وتزوير الإنتخابات، قائلاً: "إن المقارنة بين مرسى والرئيس السابق

تحتاج إلى إعادة نظر وأن عصر الفرعون انتهى والحاكم الإله ومسلسل التوريث".
وقال هويدي، خلال تصريحاته، إن الصراع على الجمعية التأسيسية الذى يحدث الآن مبالغ فيه، حيث إن هناك فرقاً بين الاقتراح والقرار، والمهم فى الموضوع أن ينتهى الأمر إلى قرار, موضحاً أن مشاكل النخبة ليست هى مشاكل المجتمع المصرى فاهتمامات المواطن تتمثل فى البحث عن أسطوانة البوتاجاز.
وأوضح, هويدي, نحتاج إلى عملية "غربلة" لكى نعرف المنافق من المخلص فكل الناس أصبحوا ثوارًا!! مشيرًا إلى أن المنافقين
أصبحوا فى كل مكان فى الكرة الأرضية, وعن إضراب الأطباء أبدى هويدي, تعاطفه الشديد مع الأطباء الشبان لأن حقهم مهضوم, وبدلا من لوم المضربين عن العمل لابد أن نعرف مشاكلهم.
وعن الاقتراض من صندوق النقد الدولى قال هويدي:"إن هناك خطوات يمكن أن نفعلها بدلا من الاقتراض من الخارج لأن الاقتراض على حد قوله "قلة قيمة" قائلاً "إن آخر الدواء القرض" وإذا استنفدت إمكانياتنا فى هذه الحالة نقترض من الخارج.
وعن إجراء انتخابات رئاسية مرة أخرى بعد وضع الدستور قال, هويدى, إن هذا يتوقف على وضع مادة فى الدستور تسمح للرئيس بالبقاء أو إجراء انتخابات رئاسية مرة أخرى, مشيراً إلى أنه يميل إلى أن يكمل الرئيس مدته قائلا "أرى أنه من المعقول أن يُكمل الرئيس مدته".

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=AAoZRSi59jk&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار