رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأطباء": الإضراب نجح باليوم الثانى بنسبة 70 %

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 18:43
الأطباء: الإضراب نجح باليوم الثانى بنسبة  70 %
كتبت ـ هدير أحمد

اعلنت لجنة اضراب الأطباء فى بيان لها اليوم استمرار نجاح الإضراب الجزئى المفتوح لأطباء وزارة الصحة فى يومه الثانى بنسبة تتجاوز %  70 تقريباً و قد بدأت علامات الضعف والإنكسار تبدو على معاقل الفساد فى وزارة  الصحة وقد ظهر هذا فى اختفاء معالم الثقة والهدوء من تصريحات ومخاطبات الوزارة الرسمية وبداية ظهور التهديدات والتصريحات العدائية تجاه الأطباء فى مختلف المستشفيات.

واوضح البيان كذب ادعاءات وزارة الصحة بأن المستشفيات المشاركة فى الإضراب لا تتعدى 2,4    %من نسبة المستشفيات وأن نسب المشاركة أمس والتى تجاوزت%   80  من مستشفيات مصر قد أصابت كبار مسئولى الوزارة بالذعر والخوف من قوة إضرابنا الجزئى، خاصة مع ما بلغنا من حجم المبالغ التى خسرتها الوزارة جراء قيام الأطباء

بالكشف المجانى على المرضى فى المستشفيات والتى تم تقديرها بملايين الجنيهات فى يوم إضراب واحد. كما يعنى أن استمرار إضرابنا قد أصبح فى مواجهة تهديدات صريحة من قيادات  وزارة الصحة وأن تهديدنا  لمنع ضخ الأموال للصناديق الخاصة  قد أصابهم بالتوتر، و مهاجمة الإضراب الذي يدافع عن تقديم الخدمة مجانا للمرضى.
واشار البيان انه من الغد ستبدأ محاولات أكثر لكسر الإضراب بالمستشفيات التعليمية  حيث قام أمين عام الهيئة التعليمية بزيارة مستشفى المطرية العام اليوم وتهديد الأطباء المضربين بالفصل أو انتهاء الانتداب وأصدر أوامره بفتح العيادات المغلقة من الغد وادعى أن ذلك بناء على الاتفاق مع
أمين عام النقابة د.عبد الفتاح رزق،  كما أرسل فاكسات بنفس المعنى لكل المستشفيات والمعاهد التعليمية.
إن اللجنة العامة للإضراب قد تخاطبت مع الدكتور خيري عبد الدايم نقيب  وأكد على عدم عضوية السيد أمين عام النقابة فى اللجنة العامة للإضراب و على شمول الإضراب لكل المعاهد و المستشفيات التعليمية , وقد خاطبت اللجنة العامة ونقابة القاهرة الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية بفاكسات رسمية بهذا المعنى.
وأكدت اللجنة العامة للإضراب فى بيانها على تصديها لأى محاولة للمساس أو التهديد لأى من الأطباء المضربين وان اللجنة القانونية لدعم إضراب الأطباء المشكلة من محامين من لجنة الحريات بنقابة المحامين ومن محامي منظمات المجتمع المدنى ستقاضى وتلاحق أى مدير او صاحب منصب تنفيذى بالوزاره يهدد أمن و سلامه الأطباء المضربين.
وننتظر التواصل من كبار مسئولى الدولة لحل فتيل الأزمه قبل أن نلجأ لمزيد من التصعيد،  لأن أطباء مصر لن يتراجعوا عن مطالبهم وليس أمامنا طريق الا الى الأمام.
 

 

أهم الاخبار