رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير الهند بالقاهرة:

روح غاندى سادت ميدان التحرير خلال ثورة يناير

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 17:58
روح غاندى سادت ميدان التحرير خلال ثورة ينايرثورة التحرير (صورة أرشيفية)
أ ش أ

قال السفير نفديب سوري سفير الهند بالقاهرة ، إن روح غاندي سادت ميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير المجيدة، حيث استعان شباب الثورة بمقولات شهيرة للزعيم الروحي للهند خلال تظاهراتهم السلمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير الهندي نفديب سوري بمقر مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي بالقاهرة، بمناسبة ذكرى ميلاد المهاتما غاندي واليوم العالمي للاحتفال بذكراه بحضور العديد من الفنانين التشكيليين من بينهم الفنان محمد عبلة.
وألقى السفير الهندي كلمة تحدث خلالها

عن حياة الزعيم غاندي مؤسس "حركة السلام واللاعنف"، وانعكاس وارتباط فلسفته وأفكاره بالعالم المعاصر اليوم.
ودشن السفير على هامش هذا المؤتمر - مسابقة دولية لتصميم بوستر بعنوان : "هل شعرت بروح غاندي تحلق فوق ميدان التحرير؟"، وسيكون آخر موعد لتلقي الأعمال المشاركة في المسابقة هو 15 ديسمبر 2012، كما سيتم افتتاح معرض للأعمال المتميزة التي شاركت في المسابقة في عيد ثورة
25 يناير المقبل.
وأعرب السفير الهندي عن تأثره بروح ثورة 25 يناير وميدان التحرير، مشيرا إلى أنه أدرك أن روح غاندي كانت تسود الميدان، نظرا لأن الثوار كانوا حريصين كل الحرص على إتباع السلمية ونيل حقوقهم باللاعنف.
وأكد السفير نفديب سوري في ختام كلمته، أنه لايحتفي فقط اليوم بذكرى ميلاد المهاتما غاندي، والذي خصصته الأمم المتحدة كيوم عالمي للأعنف، وإنما أيضا بروح ميدان التحرير وبشباب ثورة 25 يناير المجيدة الذين أكدوا للعالم أنهم أصحاب رسالة سلام بقولهم "سلمية .. سلمية " في مواجهة الرصاص والموت بكل شجاعة، كما فعل غاندي في كفاحه ضد الاحتلال البريطاني.

أهم الاخبار