رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..عضو العفو الدولية: التقرير ليس هجومًا على الجيش

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكر محمد لطفى، الباحث في منظمة العفو الدولية، أن التقرير الذى أصدرته المنظمة اليوم الثلاثاء، والذى أقر بأن المجلس العسكرى انتهك حقوق الإنسان بكل المعايير، ليس به أي هجوم على الجيش المصرى ولا على مصر كدولة ولا أي دولة أخرى.

ورفض لطفى، خلال اتصال هاتفى أجراه على قناة الجزيرة مباشر مصر، الاتهامات الموجهة إلى المنظمة بأنها تعادى الجيش المصرى، مستنكرا التساؤلات المشككة في التقرير والتى يتداولها قادة المجلس العسكرى والتى تتساءل عن اختيار هذا الوقت لإطلاق التقرير.
وأكد لطفى أن تقرير المنظمة جاء ليطالب بحقوق الشهداء والمصابين وضحايا أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وزارة الدفاع ومجلس الوزراء، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

السياسيين.
واستنكر لطفى عدم تحديد المتسببين في حادثة ماسبيرو والتى سنشهد ذكراها السنوية الأسبوع القادم في التاسع من أكتوبر الجارى، وغيرها من الجرائم التى ارتكبت في حق الشعب المصرى خال المرحلة الانتقالية.
وأكد لطفى أن اللجنة اتخذت معايير موضوعية من خلال رؤيتهم المباشرة لما يحدث من إطلاق النيران على الثوار والاطلاع على التقارير الطبية ومشاهدة الأفلام المتواجدة على اليوتيوب بالإضافة إلى سماع الشهود الضحايا وقراءة بيانات المجلس العسكرى.

http://www.youtube.com/watch?v=Hq8Ow4oijF4