رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالفتوح: مؤسسة الرئاسة تدار بعدم الشفافية

د. عبدالمنعم أبوالفتوح
د. عبدالمنعم أبوالفتوح

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح – وكيل مؤسسي حزب مصر القوية (تحت التأسيس)-: إن الإدارة التي تدير الدولة حاليا هى إدارة محافظة، وأنه كان يتمنى أن تكون الإدارة بعد ثورة إدارة ثورية، موضحاً: "لا أقصد بثورية أن تكون إدارة ذات قرارات حمقاء إنما إدارة ترعى وتعمل على تحقيق أهداف الثورة".

وفيما يتعلق بأداء مؤسسة الرئاسة، قال أبو الفتوح: إنه يتوجب على "د. مرسي" أن يخرج ليشرح لشعبه لماذا تم اتخاذ هذه القرارات ولما تم تأجيل قرارات أخرى؟، منتقداً أن الشأن العام في مصر لا يزال يدار بغياب الشفافية.
وأضاف "أبو الفتوح" خلال ندوة دار نهضة مصر أمس، أنه حتى الآن هناك العديد من رموز النظام السابق تدير شركاتهم وأموالهم من سجون طرة مؤكداً على أهمية أن تتم استرداد أموال الشعب المصري المنهوبة .
وفيما يتعلق بقضية الدستور، نوه "أبو االفتوح" إلى أن الدستور المصري يجب أن يخرج معبراً عن كافة أطياف مصر، وأنه يجب أن يكون توافقياً، وذلك يأتي بأن يتم التصويت عليه ليس بـ 57% ولا بـ 67% بل أكثر من ذلك ليصل إلى 80% وهذا دور الأغلبية باللجنة. مشيراً إلى أن دور القوى السياسية الآن هو القيام بإدارة حوار مجتمعي لمناقشة ما تم إصداره من مسودات للدستور.
وأضاف "أبو الفتوح": إننا يجب أن نتحلى بالتفاؤل والإصرار

وأننا قد أنجزنا ما هو صعب فى إسقاط نظام فاسد، وضحينا خلال الثورة بالكثير، ولن نصاب باليأس فنحن مكملون فى تحقيق أهداف ثورتنا المجيدة، مؤكداً حقيقة أنه لن يستطيع تنظيم أو كيان أو جماعة ما أن تسيطر على شعب عظيم مثل الشعب المصري الذي ضرب مثالاً للإصرار والتضحية خلال ثورة يناير.
وأثنى "أبو الفتوح" على شباب مصر الأقوياء، قائلاً: إن نموذج شباب مصر القوية نموذج مشرف للشباب الطاهر المضحي بكل ما يملك لصالح وطنه، وأنه قد تعلم من هؤلاء الشباب خلال فترة الحملة أكثر مما تعلمه طيلة فترة عمله العام .
مضيفاً أننا لن نستطيع أن نبني مصر القوية دون استقلال وطني حقيقي، وأن تكون الإدارة المصرية هدفها الحقيقي هو مصلحة مصر، وأن شعورنا بواجبنا الوطني يتمثل في أن يقوم كل فرد بدوره، سواء في مكان عمله أو في الحي التابع له .