رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدًا أن نفس الأمر ينطبق على مرسى

دراج: لا يحق للشاطر الترشح لرئاسة الحزب

الشارع السياسي

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 13:56
دراج: لا يحق للشاطر الترشح لرئاسة الحزبخيرت الشاطر
كتب - محمود فايد:

كشف د.عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية, بحزب الحرية والعدالة، عن أن المهندس خيرت الشاطر, نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين لا يحق له الترشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، وذلك لعدم قيده بالمؤتمر العام.

وقال دراج فى تصريحات صحفية، إن الشاطر ليس عضوًا بالمؤتمر العام، وبالتالي لا يحق له الترشح طبقاً للائحة الداخلية للحزب، مؤكدًا أن حزب الحرية والعدالة مستقل تماماً عن جماعة الإخوان المسلمين في أمور الترشيح وجميع

شئونه.

وفيما يتعلق بوضع الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية، قال دراج الرئيس أعلن استقالته من رئاسة الحزب والمكتب التنفيذى، وبالتالى لا يحق له الترشح أيضاً على هذا المنصب، مؤكدا أن فتح باب الترشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة سيمتد لمدة 10 أيام، ثم تعلن أسماء الأعضاء المترشحين على منصب رئيس الحزب.

وفيما يتعلق بترشح الدكتور الكتاتنى والدكتور العريان قال دراج:

"أمر محمود وينتج منافسة شريفة يكون المقام الأول والأخير فى مصلحة الحزب"، مضيفا بقوله: "من سيطرح برنامجا قويا ورؤية واضحة سيستطيع الفوز بكل سهولة".

أتى ذلك بعد أن تداولت وسائل الإعلام أخبارا عن أحقية كل من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية الحالى، ورئيس الحزب السابق، والمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الترشح لرئاسة الحزب خاصة أنهما مازالا أعضاء بالمؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة.

يشار إلى أن عدد المتقدمين على رئاسة حزب الحرية والعدالة وصل حتى الآن إلى أربعة مرشحين، من بينهم امرأة والدكتور سعد الكتاتنى, والدكتور عصام العريان.

أهم الاخبار