رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشح أول سيدة لرئاسة "الحرية والعدالة"

 د.صباح حسين السقاري,
د.صباح حسين السقاري, أمين المرأة فى حزب الحرية والعدالة

تقدمت ظهر اليوم د.صباح حسين السقاري, أمين المرأة فى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين, بشرق القاهرة إلى مقر الحزب بشارع منصور بوسط القاهرة، وذلك لسحب أوراق ترشحها على رئاسة الحزب لتكون أول امراة مرشحة وثالث مرشح على المنصب ذاته.

كما تقدم خالد عودة, المحامي بالنقض والمسئول البرلماني بحزب الحرية والعدالة عن قطاع جنوب القاهرة، أيضا إلى مقر الحزب لسحب أوراق ترشحه ليكون المرشح الرابع على منصب رئاسة حزب الحرية والعدالة.
يشار إلى أن الدكتور عصام العريان, القائم بأعمال رئيس الحزب قد تقدم اليوم وقام بسحب أوراق ترشحه، بعد أن سبقه امس الدكتور سعد الكتاتنى, رئيس مجلس الشعب المنحل.
كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أوضحت أن من لديه الرغبة في الترشح عليه التوجه لمقر الحزب بشارع المنصور بوسط البلد لسحب استمارة

الترشح، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر 2012, على أن يفتح باب الطعون لمدة 3 أيام بعد غلق باب الترشح.
وأشارت اللجنة إلى أنه بعد انتهاء اجتماعها الأول تقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر في الساعة 10 صباحًا بالمدينة التعليمية بـ6 أكتوبر بالجيزة, مشيرة إلى أن شروط الترشح للرئاسة هى وفقًا للائحة الداخلية للحزب، والتي يحق فيها لأي شخص من المؤتمر العام أن يتقدم لانتخابات رئاسة الحزب، لكن لابد أن يحصل على تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.