رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العريان" يترشح لرئاسة الحرية والعدالة رسميًا

عصام العريان
عصام العريان

تقدم الدكتور "عصام العريان" - القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - إلى مقر الحزب بشارع منصور بوسط القاهرة ظهر اليوم وذلك لسحب أوراق ترشحه على رئاسة الحزب ليكون ثانى مرشح للرئاسة بعد الدكتور سعد الكتاتنى, رئيس مجلس الشعب السابق.

وقام "العريان" باتباع الخطوات الخاصة بعمليات الترشح فى حضور رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة النائب حسين إبراهيم, زعيم الأغلبية فى مجلس الشعب المنحل وذلك أتى بعد أن قال العريان: "إنه استشار من يحترم رأيه واستخار ربه وترسيخا لمبدأ الحرية والشورى والديمقراطية ولصالح الحزب والدعوة قرر أن يسحب اليوم استمارة الترشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة".
وكان ذلك بعد أن تراجع العريان, عن الترشح قبل يوم واحد من فتح باب الترشح على رئاسة الحزب، قائلا: "لن أترشح لرئاسة الحرية والعدالة"، مضيفا - فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على هامش مشاركته فى المؤتمر العام للأمانة العامة للحزب بالقاهرة -: "لن أترشح لرئاسة الحزب وما أثير عن ترشحى غير صحيح".
وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات قد أوضحت أن من لديه الرغبة في الترشح عليه التوجه لمقر الحزب بشارع المنصور بوسط البلد لسحب استمارة الترشح، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 10أكتوبر 2012, على أن يفتح باب الطعون لمدة 3 أيام بعد غلق باب الترشح.
وأشارت اللجنة إلى أنه بعد انتهاء اجتماعها الأول، تقرر أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة الموافق 19 أكتوبر في الساعة 10 صباحا بالمدينة التعليمية بـ6 أكتوبر بالجيزة, مشيرة إلى أن شروط الترشح للرئاسة هى وفقا للائحة الداخلية للحزب، والتي يحق فيها لأي شخص من المؤتمر العام أن يتقدم لانتخابات رئاسة الحزب، لكن لابد أن يحصل على تزكية 100 عضو من أعضاء المؤتمر العام.